08-أغسطس-2022
تيسير وخالد

اعتبر جيش الاحتلال اغتيال تيسير الجعبري وخالد منصور أكبر إنجازاته | تصوير حسام شبير

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشر جيش الاحتلال معطيات حول عدوانه على قطاع غزة، الذي بدأ به عصر يوم الجمعة، وأنهاه باتفاق وقف إطلاق نار قُبيل منتصف ليلة الإثنين، تحت مسمى "طلوع الفجر".

زعم جيش الاحتلال أن القبة الحديدية اعترضت ما نسبته 96% من الـ1100 صاروخ التي أطلقتها سرايا القدس في هذه الجولة

واعتبر جيش الاحتلال أن أكبر "إنجازاته" في هذه "العملية" اغتيال قادة كبار في الجهاد الإسلامي، في إشارة لعضوي المجلس العسكري، قائد المنطقة الشمالية تيسير الجعبري الذي تم اغتياله في الغارة الأولى يوم الجمعة، وقائد المنطقة الجنوبية خالد منصور، الذي تم اغتياله في غارة على رفح مساء يوم السبت، وتم انتشال جثمانه من تحت الأنقاض بعد ساعات.

وقال جيش الاحتلال، إنه طائراته قصفت 170 هدفًا لحركة الجهاد الإسلامي، تشمل مواقع عسكرية ونفقًا هجوميًا زعم أن سرايا القدس كانت قد جهزته لاستخدامه في تنفيذ عمليات "خلف الخطوط".

وأضاف، أن سرايا القدس أطلقت قرابة 1100 صاروخ خلال هذه المواجهة، زاعمًا أن القبة الحديدية اعترضت ما نسبته 96% من هذه الصواريخ.

من جانبه، مستشفى برزيلاي في عسقلان أعلن أنه قدم العلاج لـ60 مصابًا في هذه الجولة، 39 منهم أصيبوا بجروح طفيفة أثناء هروبهم إلى الملاجئ، بينما الـ21 الآخرين أصيبوا بحالات ذعر، مبينًا أن 58 مصابًا غادروا المستشفى لمنازلهم حتى صباح الإثنين.