01-مارس-2023
مخيم عقبة جبر

جنود الاحتلال في مخيم عقبة جبر اليوم | تصوير أحمد غرابلي

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل جيش الاحتلال سبعة أشخاص، أحدهم مصاب، من مخيم عقبة جبر في أريحا، بعد اقتحام كبير نفذته قواته للمخيم، بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وأعلن جيش الاحتلال وجهاز "الشاباك" في بيان مشترك، اعتقال ثلاثة شبان بدعوى تنفيذهم عملية إطلاق النار على الطريق 90 قبل يومين التي أسفرت عن مقتل جندي، مبينًا أن أحد المعتقلين أصيب بالرصاص أثناء محاولته الهروب. وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن حالة المعتقل ميئوس منها.

وكانت طواقم الإسعاف وصلت إلى الشاب المصاب وحاولت إنعاشه، إلا أن جنود الاحتلال اختطفوه ونقلوه لجهة غير معلومة.

وبحسب مصادر محلية، فقد اقتحمت قوات خاصة المخيم بمركبات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، وهؤلاء هم من أطلقوا الرصاص على الشاب، ثم تبعتها تعزيزات من الجيش، حيث حاصرت منزلاً في المخيم، ثم اقتحمه الجنود واعتقلوا أفراد العائلة وهم خمسة أشقاء وابن شقيقتهم.

واندلعت مواجهات في المخيم أثناء الاقتحام، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المعدني في الرأس، وقد وصفت حالة المصاب بأنها طفيفة. بينما نفى مدير مستشفى أريحا ناصر العناني، ووزارة الصحة، شائعات تم تداولها عن وصول امرأة حامل إلى المستشفى مصابة بجروح خطيرة في الرأس.

وأظهر مقطع فيديو استخدام جنود الاحتلال شابًا وطفله كدرع بشري واحتجازهما قرب إحدى المركبات أثناء الاقتحام.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع ثلاث إصابات في المخيم، مؤكدة أن جنود الاحتلال أعاقوا وصول سيارات الإسعاف إلى المخيم.