24-فبراير-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة كوبر شمال رام الله، الأربعاء، وأخطرت أحد السكان بهدم منزله ومنشأته الزراعية الخاصة في أرض تقع غرب البلدة.

جيش الاحتلال وزع 14 إخطارًا بالهدم أواخر العام الماضي في هذه المنطقة

وقال رئيس بلدية كوبر عزت بدوان، إن قوات الاحتلال اقتحمت أرضًا في منطقة مصنفة ج غرب القرية، وسلمت أحد السكان إخطارًا نهائيًا بهدم منزله ومنشأته، ومنحته أسبوعًا واحدًا مهلة للاعتراض على القرار.

وأشار بدوان إلى أن القضية بدأت أواخر العام الماضي، عندما اقتحم جيش الاحتلال هذه المنطقة التي يوجد بها بركسات للأغنام ومنازل قيد الإنشاء أو غرف تابعة لهذه البركسات، حيث وزع الاحتلال حينها 14 إخطارًا بالهدم.

وأوضح، أن كافة المواطنين الذين أخطروا بالهدم قدموا اعتراضات على الإخطارات ومضوا في الإجراءات القانونية، باستثناء شخص واحد هو من أخطر هذا اليوم.

أحد الجنود أبلغه بأن عليه تنفيذ الهدم خلال أسبوع واحد فقط

وأفاد مصدرٌ محليٌ أن أحد الجنود أبلغه بأن عليه تنفيذ الهدم خلال أسبوع واحد فقط، وفي حال لم يفعل فإن طواقم "الإدارة المدنية" ستنفذ الهدم.

وأضاف، أن المحامي الذي يتابع قضية المنازل والمنشآت في المنطقة طلب عدم تنفيذ الهدم، وأكد أنه سيعمل لتمديد المهلة من أجل تقديم اعتراض على القرار.

هذا، واندلعت مواجهاتٌ في بلدة كوبر خلال الاقتحام، وفي بلدة أبو شخيدم المجاورة لها خلال انسحاب قوات الاحتلال، علمًا أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال و"الإدارة المدنية" التابعة له شاركت في الاقتحام.


اقرأ/ي أيضًا 

رئيس بلدية الاحتلال بالقدس "يزور" كفر عقب.. حقيقة ما حدث

جنديٌ تسبب بشلله.. الاحتلال يرفض علاج أبو عرام

دلالات: