08-نوفمبر-2022
gettyimages

gettyimages

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني، عصر اليوم الثلاثاء، إن قائد جيش الاحتلال المسؤول عن الضفة الغربية منح تصريحًا لأعضاء الكنيست من اليمين، بتنظيم اقتحام في قبر يوسف في نابلس بخلاف التحذيرات التي تشير أن هذه الخطوة ستقود الى استئناف المواجهات في نابلس.

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني، عصر اليوم الثلاثاء، إن قائد جيش الاحتلال المسؤول عن الضفة الغربية منح تصريحًا لأعضاء الكنيست من اليمين، بتنظيم اقتحام في قبر يوسف في نابلس

ولم تحدد الصحيفة موعد الاقتحام المرتقب، فيما أشارت إلى أن نواب الكنيست بوعز بيسموت وعيديت سيلمان من حزب الليكود، وعيمخاي كوهن ويلمور سون من حزب القوة اليهودية، ويوني مشرقي من حركة شاس، سوف يقتحمون القبر وحصلوا على الموافقة.

وجاء قرار المصادقة على اقتحام قبر يوسف وفقاً للصحيفة بخلاف توصية الجهات الاستخبارية، التي تعتقد أن إقامة فعالية سياسية في المكان قد تقود إلى استئناف المواجهات في المنطقة، بعد أيام من الهدوء.

ويسود اعتقاد لدى قادة الجيش أن الهدف من الفعالية هو تعزيز مكانة أعضاء الكنيست الجديد وإبراز انتصارهم في الانتخابات وإطلاق شعارات قد تؤدي على اشعال الميدان.