أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة ويمنع إدخال الوقود إليه

جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة ويمنع إدخال الوقود إليه

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

هاجم جيش الاحتلال قطاع غزة من البر والجو، فجر الخميس، بدعوى الرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع صوب المستوطنات، خلال الأسبوع الجاري.

قصف بري وجوي على قطاع غزة ردًا على إطلاق بالونات حارقة

وقال جيش الاحتلال إن طائراته الحربية ومروحياته ودباباته هاجمت أهدافًا تابعة لحركة حماس في القطاع.

وذكرت صحيفة "معاريف"، أن وزير الجيش بيني غانتس وافق على توصية بمنع إدخال الوقود إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر، وذلك بعد الإعلان عن تقليص مساحة الصيد إلى 8 أميال بحرية، وقبل ذلك وقف إدخال مواد البناء.

وفي تفاصيل الغارات، أوضحت مصادر محلية أن ثلاثة صواريخ أصابت موقعًا عسكريًا لحركة حماس غرب مدينة غزة، بينما أصابت قذيفة مدفعية نقطة لـ"قوة حماة الثغور" شمال بيت حانون.

وأفادت المصادر بأن المدفعية قصفت مرصدين للفصائل شرق دير البلح، بينما أطلقت طائراتٌ ثلاثة صواريخ على أرض زراعية شرق بيت حانون، وصاروخين على أرض زراعية قرب منطقة صوفا شرق محافظة رفح.

جيش الاحتلال أوقف إدخال الوقود ومواد البناء لغزة وقلص مساحة الصيد

ولم تعلن وزارة الصحة في قطاع غزة عن أية إصابات بين المواطنين جراء العدوان الإسرائيلي، لكن مصادر محلية أفادت بأ القصف تسبّب بأضرار مادية في منازل قريبة من أماكن القصف في غزة وبيت حانون.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" أفادت، مساء الأربعاء، بأن 45 حريقًا سبّبتها البالونات الحارقة خلال الأيام الثلاثة الماضية وطالت 850 دونمًا في الغابات المحاذية للقطاع، وتسببت بـ"دمار كبير".


اقرأ/ي أيضًا: 

"طيري يا طيارة".. عهد الطفولة يعود بورق ونار

مسيرات العودة: مشاهد لا تُنسى.. صور وفيديو