10-نوفمبر-2021

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

زار الحاخام الإسرائيلي يعقوب هرتسوغ، العاصمة السعودية الرياض، تمهيدًا لإقامة جالية يهودية وتعيينه في منصب "الحاخام الأكبر للسعودية" وفق ما جاء في تقرير بثته القناة الرسمية الإسرائيلية "كان"، مساء الأربعاء.

أقام علاقات مع مسالخ الماشية في السعودية، تمهيدًا لإرشادها إلى آلية الذبح وفقًا للشريعة اليهودية

وجاء الكشف عن هذه الزيارة بعد أسبوع من زيارة قام بها "زعماء يهود" في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الرياض، التقوا خلالها 6 وزراء وشخصيات من العائلة المالكة. وبعد الزيارة قال رجل الأعمال بيل روزين، المقرب من بنيامين نتنياهو، إن السعودية تهيئ شعبها ومسؤوليها لإعلان التطبيع رسميًا مع "إسرائيل".

وأشارت القناة إلى أن الحاخام هرتسوغ يسكن في مستوطنة "رامات شلو" في القدس المحتلة، وهو الآن يهيئ زوجته وأبناءه من أجل الانتقال إلى الرياض للإقامة فيها.

وتضمن التقرير لقطات حصرية للحاخام هرتسوغ أثناء تجوله في عدة مناطق بالعاصمة السعودية. إحدى هذه اللقطات كانت لهرتسوغ واقفًا في ميدان ويتحدث قائلاً إن الشرطة السعودية كانت تُنفذ في هذه الساحة في الماضي أحكام قطع الأيدي والأعناق للمدانين بالسرقة والقتل.

وأضاف هرتسوغ، أن اليهود في السعودية لديهم "مطهرة دينية" تم ارتجالها، لكنه يتطلع لتشييد مبنى خاص لهذه الغاية، معربًا عن أمله بأن يتم المصادقة قريبًا على بناء كُنُس يهودية أيضًا.

وأوضح، أنه أقام علاقات مع مسالخ الماشية في السعودية، تمهيدًا لإرشادها إلى آلية الذبح وفقًا للشريعة اليهودية، حتى يتسنى لليهود المقيمين في السعودية شراءها.

يُذكر أن هرتسوغ من مواليد الولايات المتحدة، وهاجر إلى "إسرائيل" منذ أكثر من عشرين عامًا، وحتى الآن يدخل السعودية عبر جواز سفره الأمريكي.


اقرأ/ي أيضًا: 

قطار جوي بين شركات تجسس إسرائيلية والسعودية برعاية جيش الاحتلال

هآرتس: شركة NSO الإسرائيلية تحقق أكبر أرباحها من 4 دول خليجية