أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
حجب وخصومات من

حجب وخصومات من "مخصصات الشؤون" لعائلات من غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف مصدرٌ رفيع المستوى في وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، أن الوزارة في رام الله، حجبت عددًا من الأسر "الفقيرة" المستفيدة من "مخصصات الشؤون" في قطاع غزة، التي بدأ صرفها صباح اليوم، كما خصمت نسبة من مخصصات عائلات أخرى.

ووصف المصدر، طريقة الصرف اليوم بأنها "تعدّت كل الخطوط الحمراء وتجاوزت الوزارة بغزة بشكل كامل" على حد تعبيره.

وأكد المصدر، أن لدى الوزارة معطياتٍ حول عدد من العائلات التي تم حجبها، وعدد كبير من العائلات تم خصم المبلغ المستحق لها إلى النصف أو أكثر بقليل، مبينًا أن الوزارة ستُعلن عن تفاصيل ما حدث بعد انتهاء عملية الصرف.

وبيّن أن جهودًا يبذلها وسطاء لتجنيب الأسر الفقيرة والوزاة بأكملها تبعات "المناكفات السياسية"، لضمان استمرار صرف المخصصات بأي طريقة كانت.

وعلم الترا فلسطين من عائلات مستفيدة من هذه المخصصات، أنها فوجئت بخصم جزء من مخصصاتهم، إذ تلقت 700 شيكل بدل 900 شيكل، و1300 شيكل بدل 1800 شيكل.

وكانت قد تفجرت أزمة داخل الوزارة منذ تسلم أحمد مجدلاني زمام الأمور فيها، وهو ما رصده الترا فلسطين في تقرير خاص قبل أيام.

يُذكر أن الوزير مجدلاني هدد يوم أمس باتخاذ إجراءات ضد حركة حماس بعد صرف هذه الدفعة من المخصصات، ومراجعة كافة الأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية "بما يحقق العدالة" وفق قوله.