28-أغسطس-2022
طلاب

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن حراك المعلمين الموحد، مساء الأحد، تجميد الإضراب العملي والإداري الذي كان قد أعلن عنه مع افتتاح العام الدراسي 2022 - 2023 حتى إشعار آخر.

وأفاد الحراك في بيان أنه تلقى اتصالات ورسائل "لا تعد ولا تحصى" من أولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية، من أجل إعطاء فرصة لبدء عام دراسي بالشكل الطبيعي، وحتى ينزل راتب الشهر الحالي ورؤية ما تم تحقيقه وما انعكس على رواتب المعلمين.

قال الحراك إنه قرر "تقديم مصلحة المجتمع على مصلحة شريحة منه (المعلمين)، إلى أن يأتينا الخبر اليقين بنزول الراتب كاملاً مع الزيادات والعلاوات المتفق عليها التي تبناها الحراك كجزء من الحقوق"

وقال الحراك إنه قرر تجميد الإضراب العملي والإداري حتى إشعارٍ آخر، ويستقبل المعلمون الطلبة بشكل طبيعي "كي يثبتوا للقاصي والداني أنهم موطن الكرم، إلى أن تثبت الجهات الرسمية حسن نواياها حين نزول الراتب" حسب تعبير البيان.

وأضاف أنه قرر "تقديم مصلحة المجتمع على مصلحة شريحة منه (المعلمين)، إلى أن يأتينا الخبر اليقين بنزول الراتب كاملاً مع الزيادات والعلاوات المتفق عليها التي تبناها الحراك كجزء من الحقوق، فوقتها لن يكون هناك مبررات أخرى لانتقاد المعلم الذي سيتمسك بحقه بممارسة أي فعاليات كانت حال حدوث عكس ذلك".

وأكد الحراك في بيانه أنه "لا ينظر إلى الفتات الذي أتى به الإتحاد مؤخرًا كإنجاز، إنما بعض حقوقنا ردت إلينا، حيث كان قسم كبير منها وهمي للاستهلاك الإعلامي، وعليه فإننا سنتمسك بحقنا المشروع بممارسة الفعاليات مهما كان شكلها حتى تحقيق كامل المطالب، لا سيما ما يخص إخواننا المتقاعدين أيضًا، حيث وردنا من مصدر موثوق أن لا راتب كامل لهذا الشهر" وفق البيان.