أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.44
سعر الصرف 3.47
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.90
حركة فتح في الخليل تعلن إضرابًا شاملاً يوم الإثنين

حركة فتح في الخليل تعلن إضرابًا شاملاً يوم الإثنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت حركة فتح في محافظة الخليل عن إضراب عام وشامل في كافة مرافق الحياة بالمحافظة يوم الإثنين المقبل، مطالبة بأداء صلاة الظهر في المسجد الإبراهيمي.

وقالت الحركة في بيانٍ مشترك لأقاليمها الأربعة في الخليل، إن يوم الإثنين هو "يوم تصعيد شامل ومواجهة مع الاحتلال في كافة المناطق"، وذلك تزامنًا مع ذكرى اندلاع انتفاضة الحجارة.

وطالبت فتح بمحاسبة المتهمين بتسريب الأراضي والعقارات للمستوطنين، مؤكدة أن "الأقاليم الأربعة في الحركة أعلنت النفير العام والاستنفار في صفوف أبناء حركة فتح للتصدي بكل قوة للعدوان الاستيطاني".

وأضافت أن "استهداف الخليل واستباحة الحرم الإبراهيمي من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال، وقرصنة الأراضي في مسافر يطا يدل على أن القرار السياسي العدواني بالهجوم المركز على محافطة الخليل وتهويد البلدة القديمة يأتي استكمالاً لمخطط تهويد القدس ومحاولة تغيير واقع الحقائق التاريخية على الأرض".

وكان وزير جيش الاحتلال أعطى تعليماته الأسبوع الماضي ببدء إجراءات إنشاء حي استيطاني داخل سوق الخضار القديم في البلدة القديمة بالخليل، في الوقت الذي تستمر فيه اقتحامات آلاف المستوطنين للمسجد الإبراهيمي، وقد تزامن ذلك مع اعتداءات على المنازل في المناطق المجاورة للمسجد، أسفرت عن إصابات بين الأهالي المقيمين هناك.