15-أغسطس-2021

أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أدان حزب الشعب قرار الاتحاد العام للنقابات تجميد عضوية الحزب في الاتحاد، على خلفية دعوة الحزب إلى تحديد علاقة الاتحاد مع النقابة العامة الإسرائيلية "الهستدروت".

حزب الشعب: قرار الاتحاد بدعة سخيفة وسوف نلاحق القائمين عليها على كل المستويات

وصدر قرار الاتحاد يوم أمس السبت، ما دفع حزب الشعب إلى إصدار بيان، اليوم، وصف فيه قرار الاتحاد بأنه "بدعة تستثير الشفقة على الجهل الذي يحكم أصحابها بالقوانين والقواعد التي تحكم عمل الاتحاد"، مؤكدًا أنها "لن تزيد كتلته العمالية وحزبها السياسي إلا إصرارًا على موقفهما".

وأضاف البيان، أن الكتلة العمالية التقدمية -التابعة للحزب- "لن تسلم بإجراءات سخيفة لا قيمة لها، ولن تكون في أحسن أحوالها إلى تقليدًا مشوهًا لعقلية المعالجات الأمنية (..) فضلاً عن تعارضها المطلق مع أسس العلاقات الديموقراطية".

وأكد الحزب في بيانه، أن الكتلة سوف تلاحقهم (الأمين العام والقائمين على القرار) على كل المستويات في حال المساس بأي من الحقوق الديموقراطية والنقابية والقانونية لأعضاء الاتحاد وهيئاته أو العاملين فيه.

وجدد الحزب دعوته للاتحاد العام لنقابات العمال إلى مراجعة علاقته مع "الهستدروت" وإنهائها فورًا، مشددًا أن النقابة الإسرائيلية تستخدم هذه العلاقة للتضليل والدفاع عن الاحتلال والاستيطان والتمييز، ولمواجهة حركة المقاطعة المتنامية ضد الاحتلال في أوساط الطبقة العاملة العالمية ومنظماتها النقابية.

وحاول الترا فلسطين الحصول على تعقيب من أمين عام الاتحاد شاهر سعد، إلا أننا لم نتلق منه ردًا على اتصالاتنا، رغم ترتيب موعد مسبق للحديث معه.


اقرأ/ي أيضًا: 

عن السلطة الفلسطينية والقتل بالوكالة

المشاريع الوطنية الفلسطينية