01-ديسمبر-2022
غانتس وعبد الفتاح السيسي

الترا فلسطين | فريق التحرير

هاجم حزب "نعوم" المتطرف، والمشارك في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي القادم، جمهورية مصر، معتبرًا أنه "عدو لإسرائيل"، رغم اتفاقية السلام بين الطرفين، ما دفع وزير جيش الاحتلال في الحكومة المنتهية ولايتها بيني غانتس لمهاجمة الحزب.

يُذكر أن حزب "نعوم" هو ثاني حزب يوقع اتفاقية مع حزب "الليكود" للانضمام إلى حكومة بنيامين نتنياهو القادمة، بعد حزب "القوة اليهودية" بزعامة ايتمار بن غفير.

 ونشر حزب "نعوم" تغريدة ردًا على إقامة نصب تذكاري في المكان الذي أحرق فيه جنود الاحتلال أسرى من جنود الجيش المصريين، مقابل عدم تقديم "إسرائيل" تفاصيل الجريمة للمصريين.

وجاء في التغريدة: "فقط في دولة يقودها لابيد، يمكن للمرء أن يقترح فكرة مبتذلة مثل إقامة نصب تذكاري لإحياء ذكرى جنود العدو الذين حاولوا إبادتنا. اختار شعب إسرائيل خيار الدولة اليهودية وهذا ما سيكون ".

وعلق بيني غانتس على التغريدة قائلاً إن مصر كانت دائمًا شريكًا استراتيجيًا لإسرائيل، خاصة خلال الحرب مع قطاع غزة وفي مواجهة الإرهاب في سيناء، مضيفًا أن "إسرائيل" تعتبر الأجهزة الأمنية المصرية أحد حلفائها.

وتابع: "محاولات تصوير مصر كدولة معادية قبل أن ينضم حزب ما إلى الائتلاف الحكومي خطأ استراتيجي، وأنا أستنكر هذا البيان الخطير، وأدعو رئيس الوزراء الإسرائيلي المقبل إلى التنديد بهذه التصريحات".