أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
حظر نشر

حظر نشر "ما خفي أعظم" في "إسرائيل"

لقطة "سكرين شوت" من حلقة "أربعون دقيقة" في برنامج "ما خفي أعظم"

الترا فلسطين | فريق التحرير

أمرت الرقابة الإسرائيلية، بحظر نشر أي مقاطع من حلقة "أربعون دقيقة" التي بثها برنامج "ما خفي أعظم" حول عملية التسلل الفاشلة إلى خانيونس، وذلك تأكيدًا لأمر حظر النشر الذي صدر منذ فشل العملية في السنة الماضية.

وأكدت وسائل إعلام عبرية وصفحات على "السوشال ميديا" أنها تلقت أمرًا بحظر النشر تحت طائلة المسؤولية، فيما لم يُعلق أي مصدر رسمي إسرائيلي حول المعلومات التي وردت في الحلقة التي بثتها فضائية الجزيرة، مساء يوم أمس.

ونشر مقدم البرامج في القناة 13 غاي ليرر، تغريدة على موقع "تويتر" أكد صدور قرار بالحظر، وتساءل: "لماذا حرمتنا الرقابة من متابعة برنامج الجزيرة حول عملية خانيونس؟ في الوقت الذي يتابعه جميع أعدائنا؟".

وأكد الحظر أيضًا، المراسل العسكري في موقع "ماكو" شاي ليفي، وتساءل عن جدوى إصدار أمر حظر نشر مقاطع من البرنامج في عصر الانترنت وسرعة المعلومة.

ورأى ليفي، أن البرنامج "يطرح العديد من التساؤلات حول استخدام النساء في العمليات الخاصة"، مضيفًا أن الأهم هو أن على الأمن الإسرائيلي فحص كيفية وصول حماس إلى هذه المواد.

أما مراسل الشؤون الفلسطينية في صحيفة "يديعوت أحرنوت" أليؤور ليفي، فقال إن التساؤل الأكبر هو ما لم تنشره كتائب القسام في البرنامج، وإمكانية امتلاكها لمعلوماتٍ أخرى فضلت عدم نشرها.

وكانت حلقة "أربعون دقيقة" كشفت أن العملية السرية الإسرائيلية حاولت اختراق منظومة الاتصالات في كتائب القسام، لكن العملية فشلت، في حين نجحت الكتائب في اختراق الشبكة الخاصة بوحدة "سيرت متكال".