أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
حكومة الاحتلال تعلن أنها لن تهدم الخان الأحمر قبل 4 شهور

حكومة الاحتلال تعلن أنها لن تهدم الخان الأحمر قبل 4 شهور

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلنت حكومة الاحتلال أمام المحكمة العليا أن خطة التهجير القسري من قرية الخان الأحمر شرق القدس لن يتم تنفيذها خلال الأشهر الأربعة المقبلة، وفق ما نقلت القناة السابعة وموقع واللا، مساء الإثنين.

 "الإدارة المدنية" تبحث خيارات إضافية لصياغة مخطط قابل لتنفيذ الهدم

وجاء في الخطاب الرسمي الذي وقع عليه رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، أن المستوى السياسي مازال يؤكد على ضرورة تنفيذ أمر الهدم، وهناك جهود تستكمل من قبل "الإدارة المدنية" لبحث خيارات إضافية لصياغة مخطط قابل للتنفيذ.

وأشار الخطاب إلى ما وصفها "اعتبارات واسعة" لها آثار على توقيت تنفيذ الخطة خلال الأسهر الأربعة المقبلة، مضيفًا أنه سيتم إعادة فحص توقيت التنفيذ بعد هذه المدة.

سيتم إعادة فحص توقيت تنفيذ الهدم بعد أربعة شهور

وجاء هذا الخطاب ردًا على التماس تقدمت به حركة "ريغافيم" الاستيطانية للمطالبة بتنفيذ الهدم، وقد علق مدير عام الحركة مائير دويتش على القرار بالقول إن الحكومة في كل مرة تخرج بطاقة جديدة من كومة الأعذار، مضيفًا، "نتساءل إن كان نتنياهو يخلط بين لا نستطيع ولا نريد"، في إشارة لاحتمالية أن يكون نتنياهو غير راغب بتنفيذ الخطة، وفق ادعائه.

وكانت حكومة الاحتلال قررت خلال صيف السنة الماضية تأجيل إخلاء الخان الأحمر حتى نهاية السنة، وقد تم تأجيل التنفيذ أكثر منذ ذلك الحين، دون تحديد موعد واضح.


اقرأ/ي أيضًا: 

كاتس يكشف سبب عدم إخلاء الخان الأحمر

الجنائية الدولية تحذر إسرائيل من هدم الخان الأحمر