أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
حكومة لابيد - بينيت المقبلة.. الأكثر يمينيّة في تاريخ

حكومة لابيد - بينيت المقبلة.. الأكثر يمينيّة في تاريخ "إسرائيل"

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

يُنتظر في غضون أيّام أن تؤدي حكومة "لابيد - بينيت" اليمين، بعد أن تنال ثقة الكنيست، لتكون بذلك الحكومة الأولى في تاريخ "إسرائيل" التي يترأسها شخص يرتدي القبّعة المطرزة التي يحرص المتشددون اليهود دينيًا وقوميًا على ارتدائها، والأكثر من حيث عدد القيادات العسكرية فيها. 

 الحكومة الإسرائيلية المقبلة ستكون الأولى أيضًا من حيث عدد قياداتها العسكرية، وعدد الوزيرات فيها 

كما ستكون الحكومة المقبلة هي أكثر حكومة في تاريخ "إسرائيل" تضم ضباطًا كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وستضم أكبر عدد من الوزيرات في صفوفها.

ووصف رئيس حكومة تسيير الأعمال الحالية، بنيامين نتنياهو، وقيادات في حزب الليكود، الحكومة المقبلة بأنها حكومة يسار خطيرة، غم أنها تضم وزارء من اليمين أكثر من وزارء اليسار، إذ ستتألف الحكومة المقبل من 19 عضو كنيست من أحزاب يمينية هي "حزب يمينا" و"حزب أمل جديد" وحزب "إسرائيل بيتنا"، مقابل 13 عضو كنيست من الأحزاب اليسارية وهي "حزب العمل" و"ميرتس" بالإضافة لأربعة أعضاء من القائمة العربية الموحدة، كما أن غالبية أعضاء الائتلاف (25 عضوًا ينتمون لأحزاب تصنّف نفسها على أنها أحزاب معسكر الوسط).

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن الحكومة الإسرائيلية المقبلة ستكون من أكثر الحكومات عسكرية وأمنية، حيث ستضم أكبر عدد من الضباط الكبار في تاريخ الحكومات الإسرائيلية أولهم وزير جيش الاحتلال بيني غانتس الذي يحمل رتبة لواء، وشغل سابقًا منصب رئيس الأركان.

 وصف نتنياهو وقيادات في الليكود، الحكومة المقبلة بأنها حكومة يسار خطيرة، غم أنها تضم وزارء من اليمين أكثر من وزارء اليسار 

كما ستضم الحكومة الإسرائيلية المقبلة رئيس شعبة الموارد البشرية السابق في جيش الاحتلال ارونا برباي، التي ستتولى حقيبة الاقتصاد عن حزب "هناك مستقل"، وقائد وحدة النخبة "سييرت متكال" اللواء عوزر بارليف الذي سيتولى منصب وزير الأمن الداخلي عن "حزب العمل"، فيما سيحصل العقيد احتياط، وقائد سرب طائرات "اف 16" السابق متان كهانا على منصب وزير الأديان عن حزب "يمينا".

كما سيتم إسناد وزارة الشتات للعقيد احتياط نحمان شاي من "حزب العمل"، كما أن رئيس الحكومة نتفالي بينيت يحمل رتبة رائد احتياط، فيما سيتم تنصيب قائد لواء القدس في شرطة الاحتلال ميكي ليفي رئيسًا للكنيست.


اقرأ/ي أيضًا:

عائلات قتلى إسرائيليين تطالب بتعويضات من جهات قطرية