15-نوفمبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اتفاقيات التعاون بين الإمارات وقيادات المستوطنين في شمال الضفة، التي بموجبها يتم عرض بضائع المستوطنات في المتاجر الإماراتية، في حين تتعرض هذه البضائع لمقاطعة دولية.

شركة إسرائيلية ستقيم مزارع في الإمارات بتقنيات إسرائيلية

جاء ذلك في بيان صحافي نشرته الحركة، الأحد، وتزامن مع تغريدة شاركها المتحدث بلسان مكتب نتنياهو، أشار فيها لوجود منتجات زراعية من المستوطنات في متاجر إماراتية، مضيفًا أن شركة "أجركسكو" الإسرائيلية ستقيم مزارع في الإمارات بتقنيات إسرائيلية "متطورة" وفق وصفه.

وقالت الحركة، إن تزايد العلاقات بين دولة الإمارات ومكونات الاستيطان في الضفة الغربية، يعزز من قدرة الاحتلال على تطبيق مخطط الضم الاستعماري، معتبرة ذلك دليلاً على التضليل الذي مارسته الدول التي وقعت اتفاقات التطبيع عندما أعلنت أن هذه الاتفاقات تهدف إلى وقف مخطط الضم.

وأشارت إلى أن التعاون الإماراتي مع النشاط الاستيطاني، يضرب بعرض الحائط كل القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية التي تتضمن مقاطعة الاستيطان الصهيوني بكل أشكاله.

حماس: تزايد العلاقات بين الإمارات ومكونات الاستيطان دليل على التضليل عندما تم الادعاء بأن التطبيع هدفه وقف الضم

وانتقدت الحركة ما وصفته "اجتهاد الإمارات في تعزيز العلاقة مع منظومة الاستيطان"، في الوقت الذي تواصل فيه "كثير من الدول والجهات الدولية" مقاطعة المستوطنات وكل مخرجاتها، معتبرة ذلك بأنه "أمرٌ معيب".

وكانت القناة 7 الإسرائيلية نشرت تقريرًا خلال الأسبوع الماضي بعنوان "المستوطنون في دبي"، تحدثت فيه عن زيارة قام بها وفدٌ يضم رجال أعمال من المستوطنات بقيادة رئيس مجلس المستوطنات في شمال الضفة، وذلك بعد أن بدأت الإمارات باستيراد خمور مصنوعة في المستوطنات المقامة بالجولان السوري المحتل.


اقرأ/ي أيضًا: 

500 شركة إسرائيلية ستعمل في الإمارات مع نهاية 2020

الإمارات والبحرين تبحثان شراء عتاد إسرائيلي