27-يوليو-2022
يزعم جيش الاحتلال أنّ حركة حماس تُصنّع الأسلحة وتخزّنها، وتسير أنفاقًا تحت الأرض قرب منشآت مدنية في قطاع غزة

getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتبرت حركة حماس أنّ المزاعم التي روّجها جيش الاحتلال، بوجود أنفاق عسكرية في مناطق منشآت مدنية حسّاسة بقطاع غزة "مجرّد افتراءات".

يزعم جيش الاحتلال أنّ حركة حماس تُصنّع الأسلحة وتخزّنها، وتسير أنفاقًا تحت الأرض قرب منشآت مدنية في قطاع غزة

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، الأربعاء، إنّ هذه مجرد افتراءات، والاحتلال في أزمة حقيقية أمام المنظمات الدولية بعد أن كشفت جرائمه في تلك المناطق المدنية.

وأضاف قاسم أنّ جيش الاحتلال نشر أكاذيب وافتراءات حول وجود أسلحة بمناطق مدنية في قطاع غزة، وهذا تعبيرٌ عن أزمته الحقيقية أمام مؤسسات حقوق الإنسان والجهات الدولية، لافتًا إلى أنّ بعض المشاهد هي لأماكن ارتكب الاحتلال فيها مجازر ضد المدنيين، ومرفوعة أمام جهات قانونية دولية لملاحقة مجرمي الحرب.

وكشف جيش الاحتلال اليوم، في تقرير سُلّمت نسخة منه إلى الأمم المتحدة، عن ما قال إنها "مواقع ومنشآت عسكرية لحركة حماس في عمق الأماكن السكنية داخل قطاع غزة"، زاعمًا أن من بين الأهداف موقع لتصنيع الأسلحة قرب مستشفى وعيادة تابعة للأونروا، ومستودع أسلحة قرب مسجد، ومسار نفق عسكري تحت الأرض في محيط مصنع مشروبات غازية، وآخر قرب مدرسة، ونفق آخر فُتحته قرب الجامعة الإسلامية.

وتوعّد جيش الاحتلال في تقريره، بقصف تلك المنشآت والمواقع في أي عملية عسكرية مستقبلية إذا لم يتم وقف العمل فيها، من خلال عمليات وصفها بـ "الجراحية الدقيقة".