09-مايو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، أن رئيس الحركة يحيى السنوار وعضو المكتب السياسي روحي مشتهى أنهوا زيارة إلى القاهرة لبحث عدة تفاهمات على رأسها وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها، إنها أجرت لقاءات عديدة مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وقيادة جهاز المخابرات العامة، كان في مقدمتها المباحثات الخاصة بوقف العدوان الأخير على شعبنا، والتي عبر فيها وفد الحركة عن تمسك المقاومة بالدفاع عن شعبنا وردع العدوان وتطبيق تفاهمات كسر الحصار.

وأضافت، "تناولت اللقاءات سبل كسر الحصار نهائيًا بما يضمن رفع المعاناة والظلم عن شعبنا البطل، وقد أكد الوفد خلال اللقاءات حرص الحركة وتمسكها الثابت والأكيد باستعادة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية ومشاريع التصفية، وعلى رأسها صفقة ترامب".

 وأشارت حماس إلى أن اللقاءات بحثت العلاقات الثنائية بين الحركة ومصر، والتي أكد خلالها وفد الحركة أهمية ومحورية الدور المصري في القضية الفلسطينية.

ومن جانب آخر شملت زيارة القاهرة عدة لقاءات مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام زياد النخالة، حيث ناقش الطرفان "سبل تعزيز المقاومة، وتطوير قدراتها بصفتها الدرع الحامي للشعب الفلسطيتي، لتجبر الاحتلال على الخضوع لإرادته وتمكنه من انتزاع حقوقه، وتناولت الخطة الوطنية لمواجهة صفقة القرن، وسبل استعادة الوحدة الوطنية".