26-نوفمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

بعد أن كانت قررت تأجيل تسليم موقفها، احتجاجًا على تفريق اعتصام الأسرى السابقين المقطوعة رواتبهم في رام الله، عادت حركة حماس مساء الأربعاء، لتسليم موافقتها المكتوبة على إجراء الانتخابات إلى لجنة الانتخابات المركزية.

       هنية: الاقتراع يجب أن يقام في الضفة وغزة والقدس، ومن غير المقبول عدم إجرائه في القدس     

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية في مؤتمر صحفي أعقب لقاء قيادة حركة حماس مع وفد لجنة الانتخابات المركزية: "أعلن تقديم رد حركة حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات"، وأشار إلى أن "الاعتداء على المعتصمين في رام الله كان سببًا لإرجاء ردنا الإيجابي صباح اليوم".

وأوضح هنية أنّه سلم ناصر رسالة مكتوبة من الحركة توافق فيها على إجراء الانتخابات، بوصفها وسيلة للخروج من المأزق الراهن ولإنهاء الانقسام الداخلي وتأسيس نظام فلسطيني قائم على الشراكة.

من جانبه، قال حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات، خلال المؤتمر: "بليونة وحكمة من حركة حماس وافقت على المشاركة في الانتخابات القادمة"، مضيفًا: "نعتقد أن هذه الانتخابات قد تزيل الانقسام البغيض، وصندوق الانتخابات في النهاية أهم عمل تقوم به اللجنة".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية أن الرئيس محمود عباس دعا إلى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية واستلم ردًا من 14 فصيلًا وافقوا على الانتخابات، بانتظار الرد الرسمي المكتوب من حماس.