15-أغسطس-2020

آثار الدمار الذي خلفه القصف الليلة الماضة - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت حركة حماس أن "المقاومة الباسلة لن تسمح باستمرار الحال على ما هو عليه"، وذلك تعقيبًا على الغارات التي نفذها جيش الاحتلال لليوم الثالث على التوالي ضد قطاع غزة، ليلة الجمعة/السبت.

جيش الاحتلال يقصف مواقع مدنية وعسكرية في غزة لليوم الثالث على التوالي

وكان طيران الاحتلال ومدفعيته قصفت مواقع مدنية وعسكرية، ما أدى لإصابة سيّدة حامل وثلاثة أطفال.

طفلة أصيبت في القصف الاخير - gettyimages

وزعم جيش الاحتلال أنه استهدف بنى تحت أرضية ومواقع رصد تابعة لحركة حماس، بدعوى الرد على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب المستوطنات المقامة بمحاذاته.

في المقابل، أكدت حركة حماس أنها والفصائل في غزة "جاهزة للتعامل مع كل السيناريوهات للجم العدوان وكسر الحصار وحماية مصالح شعبنا"، مشددة أنها "لن تسمح باستمرار الحال على ما هو عليه".

حماس: جاهزون للتعامل مع كل السيناريوهات ولن نسمح باستمرار الحال على ما هو عليه

واعتبرت حماس، أن "استمرار العدوان واستهداف المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء يُعدُّ "تصعيدًا خطيرًا وخطًا أحمر"، محملة الاحتلال المسؤولية عن كافة التبعات المترتبة على "ارتكاب مثل هذه الحماقات" وفق ما ورد في بيان على لسان الناطق باسم الحركة فوزي برهوم.

ورأت الحركة، أن "الصمت الإقليمي والدولي على جرائم الاحتلال، بل ومكافأته بتسارع وتيرة التطبيع معه، شجعه على المضي قدمًا في سياسة الإرهاب المنظم، وارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق أبناء شعبنا".

يُذكر أن القصف الذي نفذه جيش الاحتلال، الليلة الماضية، هو الثالث لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد أيام من تجدد إطلاق البالونات الحارقة صوب المستوطنات، احتجاجًا على استمرار الحصار الإسرائيلي.


اقرأ/ي أيضًا: 

"طيري يا طيارة".. عهد الطفولة يعود من ورق ونار

مسيرات العودة: مشاهد لا تُنسى.. صور وفيديو