03-نوفمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر نقل إلى الفصائل موافقة الرئيس على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وذلك خلال حديثه بعد استقباله ناصر في غزة بحضور ممثلين عن الفصائل، اليوم.

وقال هنية، إن لقاء اليوم كان استمرارًا للحوارات وبناء المشهد الإيجابي للّقاء السابق، مؤكدًا على ضرورة عقد "لقاء وطني جامع" للبحث في كل التفاصيل.

وأضاف أن حماس أكدت أن الانتخابات يجب أن تكون شاملة، تشريعية ثم رئاسية ثم مجلس وطني، معتبرًا الانتخابات فرصة لتحقيق المصالحة والخروج من الأزمات الحالية.

وقال رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، إن الانتخابات فرصةٌ كبيرةٌ جدًا للخروج من المأزق الحالي الذي تمر به القضية الفلسطينية، مضيفًا، "سنظل إيجابيين لتحقيق الوحدة".

وبيّن السنوار، أن الفصائل أكدت على ضرورة عقد لقاء وطني جامع بمشاركة الأمناء العامون "لتذليل كل العقبات" في وجه الانتخابات، مضيفًا أن الانتخابات في القدس يجب أن تكون على رأس النقاش والتباحث ولا انتخابات بدونها، "ولن نسمح للاحتلال بتعطييل إجراء الانتخابات".

من جانبه، وصف ناصر اجتماع اليوم بأنه "متميز"، مؤكدًا أنه لا توجد مشاكل أو عقبات أمام الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات توقعت أن تجري الانتخابات الفلسطينية في شهر شباط/فبراير المقبل، فيما يُنتظر أن يصل المبعوث الأممي للمنطقة نيكولاي ميلادينوف إلى غزة يوم غد، لبحث موضوع الانتخابات في إطار عدة ملفات أخرى.