أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
حماس والجهاد تردان على مسؤول إيراني: معركتنا ضد الاحتلال فقط

حماس والجهاد تردان على مسؤول إيراني: معركتنا ضد الاحتلال فقط

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، أن المقاومة الفلسطينية موجهةٌ ضد الاحتلال الإسرائيلي وليس لها أي هدفٍ آخر، وذلك ردًا على تصريحاتٍ أدلى بها غلام علي رشيد، "قائد مقر خاتم الأنباء" التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان موقع الجزيرة نت نشر، الأحد، أن رشيد قال إن الرئيس السابق للحرس الثوري قاسم سليماني أبلغهم أنه جهَّز 6 جيوش خارج إيران ويتوجب على "إسرائيل" أن تواجه هذه الجيوش أولاً في حال أرادت استهداف  الجمهورية الإيرانية. في حين نشرت وكالة مهر الإيرانية، أن رشيد قال: "ظهرت اليوم جيوش عقائدية في لبنان وسوريا وفلسطين واليمن اقتداءً بالنموذج الثوري والمعنوي للشعب الإيراني (..) تأثرًا بأفكار الإمام الخميني الراحل".

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان نشرته، الأربعاء، إن مقاومة الشعب الفلسطيني موجودة منذ تأسيس المشروع الصهيوني واحتلاله لفلسطين، وليست مرتبطة بأي هدف آخر.

وأضافت، أن "قوى المقاومة بما فيها إيران، تقف موضوعيًا في جبهة واحدة ضد العدو الصهيوني وحلفائه".

من جانبها، قالت حركة حماس في بيان، الخميس، إن "إيران هي أبرز الداعمين لمشروع المقاومة في فلسطين، وهذا الدعم في سياق معركتنا نحن جميعًا كأمة ضد الاحتلال الصهيوني، ودعم صمود شعبنا في سعيه للحرية والتحرير والعودة واستعادة القدس والحقوق والمقدسات، وليست في سياق أي معارك أخرى".

وشدَّدت، أن حماس هي "جيش الأمة جمعاء ورأس حربتها في مواجهة المشروع الصهيوني على أرض فلسطين المباركة" بحسب البيان.


اقرأ/ي أيضًا: 

مؤتمر في غزة تحضيرًا لاستلام البلاد بعد التحرير

"مش سلاح طخَّيخة"