أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
حملة إلكترونية للإفراج عن فلسطينيين معتقلين بالسعودية

حملة إلكترونية للإفراج عن فلسطينيين معتقلين بالسعودية

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت حملة "الحرية للمعتقلين الفلسطينيين في السعودية" إلى المشاركة في حملة إلكترونية سيتم خلالها التغريد على هاشتاغ "الحرية للمعتقلين الفلسطينيين في السعودية"، وهاشتاغ "الحرية للخضري".

الحملة: الاعتقالات طالت عشرات الفلسطينيين الذين يقيمون بشكل قانوني وسببها دعمهم لفلسطين 

وتنطلق الحملة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القدس، تزامنًا مع الذكرى السنوية الثانية للاعتقالات التي طالت العشرات من الفلسطينيين المقيمين في السعودية.

اقرأ/ي أيضًا: السعودية إذ تنتظر مساعدة "إسرائيل" لتنويع استثماراتها

وقالت الحملة في بيانها: "مر عامان على الاعتقالات التي طالت عشرات الفلسطينيين المقيمين في السعودية بسبب خدمتهم ودعمهم لفلسطين والذين كانوا يقيمون بشكل قانوني ويعملون بشكل طبيعي في مؤسسات وشركات سعودية".

وأكدت الحملة، أن المعتقلين لم يرتكبوا أي مخالفة أو خرق للقوانين السعودية خلال سنوات إقامتهم، "بل قدموا للمملكة من خلال عملهم خدمات وأعمال كثيرة"، مشددة أنهم يعانون من ظروف صحية وإنسانية صعبة في السجون، وفي ظل تأخر المحاكمات.

المعتقلون لم يرتكبوا أي مخالفة للقوانين السعودية (..) ويعانون ظروفًا صعبة في السجون

وأشارت إلى أن عائلات المعتقلين تعاني أيضًا ظروفًا اجتماعية واقتصادية ومعيشية صعبة، إضافة لتداعيات نفسية لدى الأطفال، خاصة في ظل الأخبار التي تتناقلها المنظمات الإنسانية والدولية عن الأوضاع الصحية والإنسانية للمعتقلين، من ظروف الاعتقال إلى تداعيات أزمة كورونا ونقص الأدوية.

وناشدت الحملة في بيانها، العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بالإفراج "الشامل والعاجل" عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السعودية. كما طالبت المنظمات الإنسانية والقانونية الدولية بالتحرك للإفراج عنهم.


اقرأ/ي أيضًا: 

السعودية: نؤيد التطبيع الكامل منذ زمن لكن بشرط

"الزيتونة" يصدر ملخصًا لكتاب "الإخوة الأعداء، إسرائيل وممالك الخليج"