08-مايو-2021

صورة أرشيفية: اعتقال فتيين من الأقصى | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

شنَّت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات في مدينة القدس، السبت، في أعقاب العدوان الذي نفذته في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود، وأوقع 205 إصابات.

اقتحامات شاركت فيها قوات كبيرة وتخللها اعتداءاتٌ بالضرب وتخريب الممتلكات

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات البيوت في البلدة القديمة والأحياء المحيطة بها تم اقتحامها منذ الصباح، بمشاركة قوات كبيرة، وتخلل ذلك اعتداءاتٌ بالضرب وتخريب الممتلكات.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت شبانًا وتركت لآخرين بلاغات بالحضور للتحقيق لدى جهاز "الشاباك".

وعُرِف من المعتقلين، جمال الغول، رامي الفاخوري، محمد حزينة، روحي الكلغاصي، أمجد غروف، ثائر أبو لافي، محمد أبو لافي، أشرف الأعور، جهاد قوس، إبراهيم النتشة، جميل العباسي، عبادة نجيب.

حملة الاعتقالات استباقًا ليوم الإثنين حيث سيتم الاحتفال بيوم القدس العبري وإصدار حكم في قضية الشيخ جراح

وجاءت هذه الحملة استباقًا لأحداث ساخنة يُتوقع أن تشهدها مدينة القدس يوم الإثنين المقبل، 28 رمضان، حيث سينظم المستوطنون اقتحامات صباحية للمسجد الأقصى، ومسيرة ليلية في البلدة القديمة انطلاقًا من باب العامود وانتهاءً بحائط البراق، احتفالاً بما يُسمى "يوم القدس" الذي يوافق ذكرى احتلال القدس وفق التقويم العبري.

وقررت شرطة الاحتلال منع الفلسطينيين من دخول باب العمود بدءًا من الساعة السابعة من مساء الإثنين. كما يُنتظر، الإثنين أيضًا، أن تعقد المحكمة العليا الإسرائيلية جلسة جديدة للنظر في قضية التهجير القسري لأربع عائلات من منازلها في حي الشيخ جراح.


اقرأ/ي أيضًا: 

دول تُدين العدوان الإسرائيلي على القدس.. وأمريكا قلقة

الاتحاد الأوروبي: يجب خفض التصعيد في الأقصى