أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
حنا ناصر: لقاءٌ للفصائل في القاهرة بعد أسبوع

حنا ناصر: لقاءٌ للفصائل في القاهرة بعد أسبوع

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، حنا ناصر، اليوم السبت، أن الفصائل الفلسطينية ستلتقي بعد أسبوعٍ في العاصمة المصرية القاهرة، "لتذليل أي عقبات فنية، تتعلق بالانتخابات".

إصدار مرسومٍ لانتخاب مجلسٍ وطني، تم بناء على اتفاق مع الفصائل الفلسطينية

وأوضح ناصر خلال مؤتمرٍ صحفيٍ، عقده في مدينة رام الله، أن إصدار مرسومٍ لانتخاب مجلسٍ وطني، تم بناء على اتفاق مع الفصائل الفلسطينية، قائلًا: "المرسوم الرئاسي يتحدث عن انتخابات تشريعية ورئاسية، وطالما صدرت المراسيم فهي ضمان للتنفيذ".

وأشار إلى أن التسجيل للانتخابات بات متاحًا بدءًا من اليوم، للفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم عن 17 عامًا، "فيما سيسمح بالانتخاب لمن تجاوزوا 18 فقط"، منبهًا إلى أنه سيتم الاتفاق على ميثاق شرف بين جميع الفصائل الفلسطينية "لضمان سير العملية الانتخابية".

ناصر: لا ضمانات لإجراء انتخابات في القدس، إلا أننا نمتلك خططًا بديلة

وأضاف: "لا ضمانات لإجراء انتخابات في القدس، إلا أننا نمتلك خططًا بديلة، في حال رفض الاحتلال تنفيذ العملية الانتخابية هناك".

وشدد على أن الانتخابات ستتم فقط عبر صناديق الاقتراع، داعيًا جميع مؤسسات المجتمع المدني للرقابة عليها، "ومشاركة الاتحاد الأوروبي كذلك".

يحق لمليوني ناخبٍ تقريبًا، المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة

ويحق لمليوني ناخبٍ تقريبًا، المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة، وهم يمثلون ضعف العدد الذي شارك في الانتخابات الماضية قبل 15 عامًا.


اقرأ/ي أيضًا:

 الانتخابات الفلسطينية

صحفيون إسرائيليون يشككون بإجراء الانتخابات الفلسطينية