25-يوليو-2018

الترا فلسطين - فريق التحرير

أصبح بالإمكان، أن يتعرف سكان مدينة رام الله والزائرون لها، على أحوال حركة السير في المدينة، والطرق التي يُمكن أن يسلكوها للوصول إلى أهدافهم بأسرع وقت ممكن، ودون الدخول في الازدحام المروري، وذلك من خلال استخدام "خرائط آبل"، وفق ما أعلنت عنه بلدية رام الله، الثلاثاء.

وقالت البلدية، إن التحديث الجديد لتطبيق خرائط "آبل"، فعّل ميزة “الأحوال المرورية” في مدينة رام الله، إذ ستظهر على الخارطة خطوط ملونة بالأحمر، أو الأزرق، أو البرتقالي للدلالة على درجة ازدحام الطرق. وأضافت، أن النظام سيُغير وقت الوصول المتوقع لأي مكان اعتمادًا على بيانات الازدحام المتوفرة، وسيزوّد مستخدميه بطرق بديلة يُمكن أن يسلكوها للوصول في أقل وقت ممكن، خاصة في أوقات الذروة.

[[{"fid":"72804","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":580,"width":336,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]

وتقوم شركة "آبل" بتحديث بيانات الازدحام من خلال البيانات التي تجمعها من أجهزة المستخدمين المتواجدين على طرقات المدينة، وذلك بتحديد مواقعهم والسرعة التي يتحركون بها.

وأشارت بلدية رام الله إلى أن هذا التحديث لا يتوفر في أغلب الدول العربية، وهو خطوة أولى لإضافة ميزة أخرى "الملاحة خطوة بخطوة" - "Turn By Turn Navigation"، ومزايا أخرى قالت إنها لا تتوفر في المنطقة حاليًا.

ويتوفر تطبيق "خرائط آبل" في أنظمة "iOS"، و"macOS"، و "watchOS". ويمكن تحميل هذا التطبيق من "Apple Store" ثم التأكد من تفعيل خاصية "حركة المرور"، من إعدادات الخرائط للاستفادة من هذه الميزة.


 

دلالات: