أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
خطة كوخافي لغزة: 300 قتيل يوميًا

خطة كوخافي لغزة: 300 قتيل يوميًا

صورة أرشيفية: افيف كوخافي | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال أعد خطة للعدوان الموسع المقبل على قطاع غزة تقوم على قتل 300 مقاتل من الفصائل الفلسطينية يوميًا.

جيش الاحتلال يريد أن تكون المعركة المقبلة مع الفصائل في غزة حاسمة تمامًا

ونشرت الصحيفة تقريرًا على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، قالت فيه إنه رغم الهدوء النسبي في جبهة قطاع غزة، والجهود التي تبذل خلف الكواليس لتعزيز التهدئة، إلا أن جيش الاحتلال يواصل استعداده للمواجهة المقبلة، وقد وضع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي خطة لحسم المعركة لصالح الاحتلال، تقوم على قتل 300 مقاتل فلسطيني يوميًا.

وأوضحت، أنه يسود اعتقاد لدى قيادة جيش الاحتلال أن الحرب المقبلة التي سيشنها قطاع غزة يجب أن تنتهي بنتائج مختلفة عن المرات السابقة، مثل حرب 2014 التي دامت 51 يومًا دون التوصل لنتيجة حاسمة، ودون أن يلحق فيها جيش الاحتلال "ضررًا كافيًا" بقدرات حماس في القطاع.

تقديرات جيش الاحتلال أن حسم المعركة يلزمه تقويض قدرات الفصائل

وأضافت معاريف، أن تقديرات جيش الاحتلال ترى أن بالإمكان حسم المعركة المقبلة لصالحه في حال تقويض قدرات حماس وبقية الفصائل، لإجبارها على التوصل إلى تسوية سياسية من موقف ضعف واضح.

يُذكر أن جيش الاحتلال يعكف على إنشاء جدار تحت الأرض للتصدي للأنفاق الهجومية، وجدار مائي للتصدي للقوات البحرية التابعة لحماس، وقد ذكرت مصادر صحافية إسرائيلية أن تأجيل خوض عدوان موسع على قطاع غزة يعود لرغبة الجيش في إنهاء هذين الجدارين قبل خوض أي حرب.


اقرأ/ي أيضًا: 

يديعوت: الصواريخ الأخيرة جرس إنذار من السنوار

تقديرات إسرائيلية: حماس تنجح في تهريب السلاح عبر البحر