أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3ز92
خطة مقترحة لتخفيف قيود الحركة في

خطة مقترحة لتخفيف قيود الحركة في "إسرائيل" بعد الفصح

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف التلفزيون الإسرائيلي "قناة كان" مساء الأحد، أن وزارة الصحة الإسرائيلية طلبت من الوزارات إعداد خطة للخروج من حالة الطوارىء الحالية التي تم تطبيقها بعد تفشي فايروس كورنا.

وبحسب ما ذكرته "قناة كان"، سيتم البدء في التخفيف التدريجي على القيود الحركة بعد عيد الفصح الذي ينتهي بعد منتصف نيسان/ ابريل الجاري، وتستمر حتى نهاية شهر تموز/ يوليو وفقًا للتطورات الصحية العامة.

وطبقًا للخطة العامة التي أعدتها وزارة الصحة الإسرائيلية فسيتم السماح للعاملين في البنى التحتية الحيوية بالعمل شرط إخضاعهم لفحصوصات كورونا بوتيرة دائمة لضمان استمرار الخدمة.

وارتفعت أعداد الوفيات في "إسرائيل" جرّاء الفايروس إلى 48 حالة، بعد وفاة مسنة تبلغ من العمر 98 عامًا. وبلغ عدد المصابين وفق آخر إحصائية للصحة الإسرائيلية 8258 شخصًا، حالة 127 منهم خطيرة، و190 يتنفسون عبر الأجهزة الاصطناعية، فيما تعافى 477 مريضًا.

وطبقًا لتقديرات وزارة الصحة الإسرائيلية التي أوردتها الإذاعة العبرية العامة، فإن أعداد المصابين بالفايروس قد تصل عشرات الآلاف إذا ما استمرت وتيرة انتقال العدوى على النحو الحالي حتى نهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى أن نسبة العدوى بلغت خلال الساعات الـ24 الماضية 10%.