أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
داخلية غزة: لا شبهات تجاه الإيطاليين الثلاثة

داخلية غزة: لا شبهات تجاه الإيطاليين الثلاثة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الأربعاء، أن تحقيقات الأجهزة الأمنية أظهرت سلامة إجراءات دخول الإيطاليين الثلاثة لقطاع غزة، وأن السيارة التي كانوا يستقلونها لا علاقة بها بحادث إطلاق النار الذي وقع وسط قطاع غزة صباح الإثنين، وتصادف تواجدها في المنطقة.

وجاء بيان الداخلية بعد أن فرضت قوات الأمن، طوقًا أمنيًا، حول مقر "اليونسكو" التابع للأمم المتحدة في مدينة غزة، مساء الثلاثاء، ومطالبتها بتسليم ثلاثة إيطاليين دخلوا بسيارة إلى المقر، للاشتباه بأنهم قد يكونوا إسرائيليين ينتحلون شخصيات أجنبية، كما حدث عندما تسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى قطاع غزة وتم كشفها في خان يونس والاشتباك معها أواخر العام الماضي.

وأفاد الناطق باسم الداخلية في غزة إياد البزم، بأن التحقيقات تمت بالتعاون مع المبعوث الأممي للشرق الأوسط نيكولاي ميلادنوف، والمستشارة الأمنية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، ومدير مقر الأونسكو في غزة، والقنصلية الإيطالية، والسفير القطري محمد العمادي.

وأكد البزم أن ما تداولته وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية حول الحادث "حمل الكثير من التهويل، وتضمن معلوماتٍ لا أساس لها من الصحة" على حد قوله.

وكان الطوق الأمني حول مقر "اليونسكو" استمرَّ عدة ساعات، وسط معلوماتٍ بأن الأشخاص الثلاثة الذين دخلوا إلى المقر يحملون سلاحًا أوتاماتيكيًا، وأن الأمن يُطالب بتسليمهم للتحقيق معهم.