16-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

تلتحق اعتبارًا من الليلة، دفعة جديدة من أسرى "عوفر" و"مجدو" للمضربين عن الطعام مع استمرار إدارة سجون الاحتلال في رفضها لمطالب المضربين، بحيث يصل عدد الأسرى المضربين 140. 

ووفق بيان نادي الأسير، الاثنين، فإن تصاعد حدّة المواجهة في السجون، يأتي لرفض إدارة المعتقلات الالتزام بالاتفاق السابق المتعلّق بإزالة أجهزة التشويش، وتفعيل الهواتف العمومية، إضافة إلى وقف الإجراءات العقابية المفروضة على الأسرى المضربين منذ الثلاثاء الماضي.

ونقلت إدارة المعتقلات غالبية الأسرى المضربين عن الطعام من الأقسام العامة إلى زنازين العزل، وأشار نادي الأسير إلى أن 25 أسيرًا يواصلون إضرابهم منذ 6 أيام، فيما تمتنع مجموعة من الأسرى عن شرب الماء منذ شروعهم بالإضراب. 

وبحسب نادي الأسير، فإن الأسرى بصدد إدراج مطالب إضافية، حال استمر الفشل كمصير للحوار، ومن ضمن هذه المطالب زيارة عائلات أسرى غزة، ومطالب حياتية أخرى. 

وخاض مئات الأسرى في نيسان/ ابريل الماضي، تصعيدًا استمرّ لأيام، وانتهى بعد اتفاق جرى بينهم وبين وإدارة المعتقلات، ضمن تلبية مجموعة من مطالبهم، أبرزها التوقف عن نصب أجهزة التشويش، والبدء بتركيب وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.