20-سبتمبر-2022
مستوطنين

صورة توضيحية: مستوطنون مسلحون قرب مستوطنة يتسهار شمال الضفة | تصوير جعفر اشتية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية، الثلاثاء، أن مستوطنين في شمال الضفة الغربية باشروا تسيير "دوريات حراسة" بشكل يومي على الطريق المؤدي للمستوطنات المقامة على أراضي نابلس.

 اعتداءات المستوطنين في الشارع الرئيسي لبلدة حوارة، يوم أمس الإثنين، وأسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص برضوض وبغاز الفلفل، هي المناوبة الأولى "لدوريات الحراسة الاستيطانية"

وأفادت بأن "دوريات" المستوطنين ستعمل من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساءً، كما ستعمل في دوريات ليلية أيضًا، وسيحمل فيها المستوطنون سلاحًا شخصيًا "من أجل تعزيز الشعور بالأمن الشخصي في الشوارع" وفق تعبير القناة.

وأضافت، نقلاً عن قيادات مستوطنين، أن الهدف من هذه "الدوريات" ليس القيام بدور جيش الاحتلال، ولكن لجعل جميع القوى السياسية والأمنية "تستيقظ وتدرك أنها إذا لم تقم بعملها، فسيتعين علينا القيام بذلك بأنفسنا".

وصدر قرار تسيير الدوريات بعد اجتماع عقده حاخامات المستوطنات في نابلس، مع رئيس مجلس المستوطنات في شمال الضفة يوسي دغان، ورؤساء المستوطنات، ورؤساء لجان الطوارئ.

وأشارت القناة السابعة إلى أن اعتداءات المستوطنين في الشارع الرئيسي لبلدة حوارة، يوم أمس الإثنين، وأسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص برضوض وبغاز الفلفل، هي المناوبة الأولى "لدوريات الحراسة الاستيطانية".