25-يناير-2018

صورة توضيحية - (Getty)

يفتتح فريقا شباب السموع وشباب دورا منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين، في الأسبوع الأول الذي تحاول فيه فرق المقدمة التأكيد على أحقيتها في اعتلاء كراسي الكبار، والحفاظ على حظوطها في اعتلاء صدارة الترتيب.

وتنطلق منافسات الأسبوع الأول لمرحلة الإياب من استاد دورا، الخميس، حيث يلعب شباب السموع صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة، مع دورا الذي أنهى مرحلة الذهاب في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

دوري المحترفين في بداية الإياب.. مواجهة سهلة على الورق للمتصدر شباب الخليل، وصعبة لشريكه جبل المكبر، ومؤجلة لثالث الترتيب هلال القدس

ويحمل هذا الأسبوع إثارة كبيرة في طريق الحفاظ على الصدارة، إذ يبحث شباب الخليل وجبل المكبر عن الانتصار، كون التفريط في أي نقطة قد يعني السقوط من الصدارة التي تشاركها الفريقان مع نهاية جولة الذهاب.

المتصدر شباب الخليل يستقبل مساء الجمعة متذيل الترتيب شباب الخضر، في مباراة يحتاج فيها الشباب لتجاوز أزمة الخروج من كأس فلسطين الأسبوع الماضي. ويعول شباب الخليل في مرحلة الإياب على أبناء النادي مع وجود بعض التعزيزات.

أما جبل المكبر، فيبدأ مرحلة الإياب بمواجهة صعبة تجمعه مع الفريق العنيد أهلي الخليل، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة. وسيكون على جبل المكبر (22 نقطة) أن يحقق الانتصار إذا أراد البقاء في الصدارة، وإن كان متأخراً عن شباب الخليل بفارق الأهداف، كون الأخير يخوض مهمة سهلة تبدو محسومة على الورق.

وتحمل هذه الجولة مباراة هامة أخرى، حينما يستضيف ثقافي طولكرم منافسه الباحث عن العودة شباب الظاهرية. الثقافي يحتل خامس الترتيب برصيد 16 نقطة، فيما يقبع غزلان الجنوب في الترتيب العاشر برصيد 11 نقطة.

وسعى شباب الظاهرية لتعزيز صفوف فريقه بعدد من اللاعبين، وكانت أهم هذه الترتيبات استعادة لاعبه المميز أحمد ماهر بعد توقيعه لفريق أهلي الخليل، ثم فسخ العقد بالتراضي.

في المنطقة الباردة، يلتقي مركز بلاطة الذي حل نهاية مرحلة الذهاب في المركز السابع، مع مؤسسة البيرة صاحب الترتيب السادس. وتفصل نقطتان بين الفريقين، ولذلك فإن بلاطة يحتاج إلى الفوز من أجل القفز على سلام الترتيب، فيما تسعى البيرة إلى انتزاع النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من فرق المقدمة.

المباراة الأخيرة ضمن الأسبوع الأول تجمع بين ترجي واد النيص وهلال القدس، لكن اتحاد الكرة أعلن تأجيلها بسبب مشاركة الهلال في كأس الاتحاد الآسيوي، إذ لعب يوم الإثنين الماضي مع السويق العماني في جنين، وخسر بهدف دون رد، وسيسافر إلى عمان ليلعب مباراة الإياب.

وفي ما يلي جدول الترتيب العام بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري.

1- شباب الخليل (22 نقطة).

2- جبل المكبر (22 نقطة).

3- هلال القدس (21 نقطة).

4- أهلي الخليل (19 نقطة).

5- ثقافي طولكرم (16 نقطة).

6- مؤسسة البيرة (16 نقطة).

7- مركز بلاطة (14 نقطة).

8- شباب السموع (12 نقطة).

9- واد النيص (12 نقطة).

10- شباب الظاهرية (11 نقطة).

11- شباب دورا  (9 نقاط).

12- شباب الخضر (نقطتين).