أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
دويكات: ما يجري في الخليل ليس حملة أمنية

دويكات: ما يجري في الخليل ليس حملة أمنية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الناطق باسم الأجهزة الأمنية طلال دويكات، إن الأجهزة الأمنية لم تتعرض لإطلاق نار مباشر في مدينة الخليل، أمس الجمعة، خلافًا لما تم تداوله من مصادر محلية في الساعات الماضية.

دويكات: النشاط سيتواصل لحين ضبط المنطقة أمنيًا، والقضاء على كافة أشكال العنف

وكانت الشرطة ومصادر أمنية أفادت بإلقاء القبض على 5 أشخاص، أحدهم تاجر مخدرات، والبقية "مطلوبين" في قضايا إتجار بالمخدرات وحيازة أسلحة وإطلاق نار وسرقة، إضافة لضبط 11 كغم يشتبه أنها مادة الحشيش المخدر، و6.5 كغم من مادة يشتبه أنها مادة الماريجوانا، وألف حبة يشتبه أنها حبوب الأكستازي المخدرة.

وتم تداول فيديوهات قالت مصادر محلية إنها توثق إطلاق النار على أجهزة الأمن في المنطقة الجنوبية، إلا أن دويكات قال في حديثه لـ الترا فلسطين، إن إطلاق النار لم يكن نحو القوة الأمنية بشكل مباشر، "وما حدث أن بعض الخارجين عن القانون في مناطق بالخليل وغير الخليل، يقومون بإطلاق نار بالهواء كنوع من إثبات الوجود لا أكثر".

وأضاف، أن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم "خارجون عن القانون يُروعون المواطنين ويبتزونهم".

وأكد دويكات، أن ما يجري في الخليل منذ 48 ساعة هو "نشاط أمني وليس حملة" وبتوجيه من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، مضيفًا أن العمل ليس "حملة لأيام وستنتهي، بل هو نشاط سيتواصل لحين ضبط المنطقة أمنيًا، والقضاء على كافة أشكال العنف والاعتداء وترويع المواطنين".


اقرأ/ي أيضًا: 

خليل الحية يوضح النقاشات مع المصريين في لقاءات القاهرة

رئيس مستوطنات شمال الضفة يكشف تفاصيل عن "ثورة المواصلات"