05-يوليو-2019

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف موقع "واللا" العبري، أن رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، اجتمع قبل نحو شهرين برجل الأعمال بشار المصري، في مدينة روابي التي يملكها المصري.

وقال الصحفي الإسرائيلي أمير بخبوط الذي كشف النبأ اليوم، إن الجيش والاستخبارات في إسرائيل يديران معركة متواصلة ترمي "لتعزيز الاقتصاد  الفلسطيني"، مضيفًا، "في ظل المعارك الجارية استعدادًا لليوم الذي يغيب فيه أبو مازن عن المشهد، التقى رئيس الأركان الإسرائيلي بواحدٍ من أثرياء الضفة الغربية لبحث خطواتٍ اقتصادية".

ونقل الموقع عن "مصدر رفيع" في جيش الاحتلال قوله أن اللقاء الذي عقد بين كوخافي والمصري كان محددًا بشكل مسبق، حيث أجرى رئيس الأركان كوخافي جولة في روابي، واستمع إلى استعراضٍ قدمه المصري حول "تطور" المدينة، قبل أن يطلب الأخير من كوخافي أن يقدم الدعم له من أجل فتح شارع يربط روابي برام الله.

وأشار "واللا" إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه الأسبق إيهود باراك تعهدا عام 2011 بالسماح بشق شارعٍ يربط روابي برام الله، وإيصال خدمة المياه والكهرباء لروابي.

وأفاد الموقع -نقلاً عن مصادر عسكرية- بأن كوخافي مهتمٌ جدًا بما يجري على الصعيد المدني الاقتصادي الفلسطيني، ويدرس طرق عمل إضافية من أجل تهدئة الميدان.