أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
رئيس المخابرات ماجد فرج يزور إكسبو دبي ويلتقي محمد بن راشد

رئيس المخابرات ماجد فرج يزور إكسبو دبي ويلتقي محمد بن راشد

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال حاكم دبي محمد بن راشد، إنه التقى برئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج، خلال زيارة الأخير لجناح فلسطين في معرض "إكسبو دبي" الذي كانت قد أعلنت السلطة، العام الماضي، مقاطعتها له.

ونشر ابن راشد تغريدة على حسابه في تويتر، تضمنت صورة جمعته بفرج، وصورًا من جناح فلسطين في المعرض.

وفي خبرها الذي نشرته عن اللقاء، وصفت وكالة الأنباء الإماراتية، فرج بأنه "المبعوث الخاص للرئيس محمود عباس"، وقالت إن ابن راشد رافق فرج في زيارته لعدة أجنحة، منها الجناح المصري، والجناح السويسري، والجناح المالديفي.

وكانت السلطة قررت مقاطعة المعرض على خلفية توقيع الإمارات اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ولكن مؤخرًا تم الكشف عن الجناح الفلسطيني في المعرض، بينما التزمت السلطة الصمت حتى اليوم، حيث نشرت الوكالة الرسمية "وفا" إعلان مشاركة السلطة.

ولم تتحدث "وفا" عن لقاء فرج بابن راشد، بل اكتفت بالقول: "شكرت دولة فلسطين، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والجهات المنظمة لمعرض اكسبو دبي لما قدمته لجناح فلسطين من دعم وتسهيلات لتمكينه من أداء عمله".

ويُعدُّ هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين مسؤولين فلسطينيين منذ سنوات، حيث سادت قطيعة بين الجانبين وصلت ذروتها بعد اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات، حيث سحبت السلطة السفير الفلسطيني، ورفضت استقبال "مساعدات" أرسلتها أبوظبي خلال جائحة كورونا.

وكانت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) طالبت السلطة بمقاطعة المعرض، معتبرة "أي مشاركة فلسطينية أو عربية، رسمية أو شعبية، في المعرض -الذي يحتفي بحراراة بجناح إسرائيلي تشرف عليه وزارة خارجية الاحتلال لأول مرة في أرض عربية- يعد تواطؤًا وتشجيعًا على التطبيع الرسمي بين بعض الأنظمة العربية الاستبدادية والعدوّ الإسرائيلي".


اقرأ/ي أيضًا: 

قائد سلاح الجو الإماراتي يشارك في مناورات جوية تنظمها "إسرائيل"

توقيع الصفقة الأكبر منذ إطلاق التطبيع بين الإسرائيليين والإمارات