25-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

خرج المئات وسط مدينة رام الله، مساء اليوم الاثنين، لإسناد الأسرى، تحديدًا في سجن النقب، والذي يتعرّضون لحملة قمع واسعة. 

وحمل المشاركون لافتات تشيد بالأسرى، وتندد بالقمع الإسرائيلي، مرددين هتافات مثل: "اوسلو ولّى وراح"، "النقب رجع للكفاح... النقب ولّع نار". 

وقالت النائب السابق في المجلس التشريعي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، خالدة جرار، إنّ هذه الوقفة للتضامن مع الأسرى والتعبير عن استنكارنا لقمعهم في سجن النقب، ودخول وحدات القمع، مشيرةً إلى أن هذه رسالة من الفلسطينيين، مفادها أننا مع الأسرى، وأن هناك هجمة مبرمجة ضدهم، توّجت يو أمس مع بدء حمّى الانتخابات الإسرائيلية. 

من جهته، قال القيادي في حماس الشيخ حسن يوسف، إننا "نتابع بقلق كبير جدًا" حال المعتقلين منذ ثلاثة أسابيع في سجون عوفر وريمون والنقب، مضيفًا أن الاحتلال لا يمكنه كسر إرادة الأسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة، ولا يستطيع أحد أن يكسرهم، لكن على الشعب الفلسطيني أن يتحرك في كافة الساحات لمساندة الأسرى في معركتهم، وعلى السلطة التوجّه للمؤسسات الدولية، واصفًا موقفها بـ "الخجول وغير المقبول".

وفي بيت لحم أيضًا، خرجت مسيرة لمساندة الأسرى، شاركت فيها والدة الأسير المصاب بجراح خطيرة؛ أثناء قمع أسرى سجن النقب يوم أمس، عدي سالم، من قرية الشواورة والمحكوم بالسجن 9 سنوات. 

 والدة الأسير عدي سالم، أثناء وقفة مساندة ببيت لحم