أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
رحال: خطة جاهزة لتخفيف الأزمة المرورية في عدة محافظات أبرزها جنين

رحال: خطة جاهزة لتخفيف الأزمة المرورية في عدة محافظات أبرزها جنين

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الناطق باسم وزارة المواصلات موسى رحال، إن قرار الحكومة بتشكيل لجنة فنية لدراسة الأزمات المرورية، جاء بعدما وضعت وزارة المواصلات خطة للتخلص من الأزمة المرورية في الشوارع الضيقة والطرق البديلة ومداخل المدن.

رحال: قرار مجلس الوزراء من أهم القرارات التي اتخذت بخصوص المواصلات

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الأسبوعية التي عقدت، الإثنين، تشكيل لجنة فنية من أجل دراسة الأزمات المرورية في مناطق التجمعات السكانية، خاصة في جنين ونابلس.

ووصف رحال القرار بأنه "من أهم القرارات التي اتخذت بخصوص المواصلات"، إضافة إلى قرار تشكيل فريق لتلبية احتياجات الفلسطيني للطرق الرئيسية، بالشراكة مع وزارة الأشغال.

وأوضح رحال لـ الترا فلسطين، أن وزارة النقل والمواصلات وضعت خطة مرورية برعاية محافظ جنين أكرم رجوب وبالتعاون مع بلدية جنين، ووزارة الحكم المحلي، والغرفة التجارية والصناعية في جنين، مبينًا أن هذه الخطة وضعت من أجل التخلص من الأزمات والاختناقات المرورية في مدينة جنين.

الخطة تجاوزت مرحلة المخططات وكذلك طرح العطاء من طرف البلدية، وسيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة

وأضاف، أن الخطة تجاوزت مرحلة المخططات وكذلك طرح العطاء من طرف البلدية، وسيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وبيّن، أن الخطة تتضمن إعادة تغيير مسارات السير، واتجاه حركة السير، ووضع أرصفة، وإشارات مرورية، وإشارات إرشادية، وتخطيط وتنظيم وإزالة التعديات عن الأرصفة والطريق، وإعادة البنية التحتية للشارع، ليتضمن حركة سير المركبات، وتقليل الضرر الفني فيها، مؤكدًا أن الخطة وُضعت لتساهم في تخفيف الأزمة المرورية في الشوارع الضيقة والطرق البديلة ومداخل المدن.

وطالب رحال الجميع بالالتزام بالقانون وأنظمة القانون، واستخدام المركبة وفق القانون، والالتزام بحق الأولوية بالشوارع، والحذر.


اقرا/ي أيضًا: 

وزارة المواصلات: 3 أسباب لقرار منع العمومي من نقل الطرود

رئيس اتحاد السيارات المستوردة يتحدث عن سبب ارتفاع أسعارها في فلسطين