18-نوفمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

منذ 24 يومًا، يخوض الأسير رزق عبد الله الرجوب (61 عامًا) من دورا جنوب الخليل، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال، وهو الذي أمضى ما مجموعه 24 سنة في الاعتقال.

وقال نادي الأسير إثر زيارة أجراها المحامي للأسير الرجوب في عزل معتقل "ريمون"، إن مخابرات الاحتلال أجرت معه حوارًا قبل عدة أيام مقابل وعود جديدة بإنهاء اعتقاله، إلا أن الأسير رجوب رفض الوعود بعد أن نكثوها عدة مرات خلال هذا العام، واشترط أن يكون هناك قرارًا "جوهريًا" بحقّه، بحيث يكون الأمر الإداري الحالي هو الأخير، مع تخفيض مدة أمر الاعتقال الإداري، وذلك مقابل إنهاء إضرابه.  

وكانت سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الرجوب في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، وعلى إثره شرع بإضرابه الأول في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي واستمر في إضرابه لمدة 22 يومًا، وفي حينه جرى تحويله إلى التحقيق وعلّق إضرابه بعد أن أصدرت المحكمة قرارًا بالإفراج عنه، إلا أن مخابرات الاحتلال أعادته إلى الاعتقال الإداري مجددًا، واستأنف إضرابه، وأنهاه إثر وعود جديدة بالإفراج عنه قبل نهاية العام. 

وأوضح نادي الأسير أن مخابرات الاحتلال "الشاباك" نكثت بوعدها مجددًا، وأصدرت أمر اعتقال إداري بحقه لمدة أربعة أشهر وعلى إثرها شرع بالإضراب الحالي في تاريخ 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


 اقرأ/ي أيضًا: 
إسرائيل للحاج رزق: بدناش ياك في البلد!