أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
رسالة محمود العارضة لأمه: حاولت معانقتك قبل أن تغادري الدنيا

رسالة محمود العارضة لأمه: حاولت معانقتك قبل أن تغادري الدنيا

محمود العارضة في المحكمة بعد إعادة اعتقاله | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعث الأسير محمود العارضة، رسالة إلى والدته، نقلها محامي هيئة شؤون الأسرى بعد لقائه الثاني معه، اليوم الجمعة، مع مرور أسبوع على إعادة اعتقال العارضة وثلاثة أسرى آخرين، إثر عملية الهروب الناجحة من سجن جلبوع.

محمود العارضة: أبشرك بأني أكلت التين من طول البلاد، والصبر والرمان، وأكلت المعروف والسماق والزعتر البري

وقال العارضة: "بعد التحية والسلام حاولت المجيئ لأعانقك يا أمي قبل أن تغادري الدنيا لكن الله قدر لنا غير ذلك".

وأضاف، "أنت في القلب والوجدان وأبشرك بأني أكلت التين من طول البلاد، والصبر والرمان، وأكلت المعروف والسماق والزعتر البري، وأكلت الجوافة بعد حرمان 25 عامًا، وكان في جعبتي علبة العسل هدية لك. سلامي لأخواتي العزيزات باسمة ربى ختام وسائدة وكل الأخوان فأنا مشتاق لهم كثيرًا".

وتابع، "تنسمت الحرية ورأينا أن الدنيا قد تغيرت، وصعدت جبال فلسطين لساعات طويلة، ومررنا بالسهول الواسعة، وعلمت أن سهل عرابة بلدي، قطعة صغيرة من سهول بيسان والناصرة".

وواصل: "سلام الى كل الأهل والأصدقاء. سلامي إلى ابنة شقيقتي (افيهات) والتي لبست جرابينها وقطعت بها الجبال، سلام الى عبد الله وهديل ويوسف وزوجة رداد والاهل جميعا سارة رهف وغادة ومحمد والجميع سلام خاصة إلى هدى وأنا مشتاق إليها كثيرًا وسأبعث لها كل القصة والحكاية".

يُذكر أن العارضة معتقلٌ منذ سنة 1996، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد إضافة إلى 15 سنة، وهو من بلدة عرابة في جنين، وأكد لمحامي الهيئة أنه المسؤول عن التخطيط للهروب، وأنه هو الذي حفر فتحة النفق بمفرده.


اقرأ/ي أيضًا: 

برغي ومخلفات بناء لقص الحديد وحفر نفق جلبوع

تقرير إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة من كواليس نفق جلبوع