07-ديسمبر-2020

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلن نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي عن التوصل رسميًا لاتفاق مع الإماراتي حمد بن خليفة من العائلة الحاكمة على شراء الأخير 50% من أسهم النادي المعروف بعنصرية مشجعيه ضد العرب والمسلمين.

اتفاق يقضي باستثمار مليون و300 ألف شيكل في النادي على مدار عشر سنوات

ووفق ما نشرت القناة 13، مساء الإثنين، فإن ابن خليفة وقع على اتفاق يقضي باستثمار مليون و300 ألف شيكل في النادي على مدار عشر سنوات تبدأ من تاريخ توقيع الصفقة، على أن يتم تكريس هذه الأموال للتعاقد مع لاعبين جدد، وبناء منشآت حديثة للفريق.

ونشرت القناة صورة للإدارة الجديدة تظهر نجل الشيخ الإماراتي الذي سيشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالنيابة عن والده، وقد قال للقناة إنه "في غاية الانفعال بعد أن أصبح شريكًا في فريق يمثل عاصمة إسرائيل وواحدة من أقدس مدن العالم".

مشجعوا الفريق عرقلوا تدريبات الفريق احتجاجًا على الاتفاق وشتموا حمد بن خليفة

وتم توقيع الاتفاق رغم احتجاجات من جماهير النادي الذين يرفضون دخول أشخاص عرب إلى مجلس إدارة الفريق، ومنها تظاهرة قام بها أكثر من 100 شخص يوم السبت المقبل، حيث رددوا شتائم لمالك النادي وحمد بن خليفة، وعرقلوا تدريبات الفريق في ستاد "تيدي" الدولي المقام بالقدس المحتلة.

وخط مشجعو الفريق شعاراتٍ عنصريةٍ وعبارات نابية تشتم العرب والمسلمين، من بينها شعار "الموت للعرب" وهو الهتاف المفضل لمشجعي الفريق الذي ينتمون في معظمهم لمعسكر اليمين المتطرف.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | شركة طيران إماراتية تروّج لـ "إسرائيل" بالهيكل والشكشوكة

قادة المستوطنين يستعينون بالإمارات لإنقاذ اقتصادهم