31-أكتوبر-2021

لافتة في اليمن مؤيدة لتصريحات قرداحي | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أبلغ وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أنه لا ينوي الاستقالة من منصبه، رغم الأزمة التي حدثت مع دولٍ خليجية على رأسها السعودية بسبب تصريحات سابقة لقرداحي عن حرب اليمن.

وبحسب قناة "الجديد" اللبنانية، الأحد، فإن قرداحي أجرى اتصالاً هاتفيًا مع ميقاتي قال له فيه: "لا أنا سأستقيل ولا حكومتك ستطير". وسأله: "هل تضمن أن حكومتك ستبقى على حالها إذا قدمت استقالتي؟".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين والكويت أعلنت سحب سفرائها وطرد السفير اللبناني على خلفية تصريحات قرداحي التي كان قد أدلى بها قبل توليه منصبه الحالي في الحكومة، وتم تداولها إعلاميًا وفي مواقع التواصل مؤخرًا.

وفي وقت سابق رفض قرداحي الاعتذار، وقال في حديث لوكالة الأنباء اللبنانية: "أنا لم اخطئ في حق أحد. فلماذا أعتذر وأنا كنت واضحًا في كلامي ولم أتهجم على أحد. وعندما سألوني عن مواقفي خلال المقابلة، قلت أنا ضد الحرب العبثية وضد أي حرب بين الأخوة العرب والحرب في اليمن أصبحت عبثية والكثير من الإخوان في الخليج يعتبرونها كذلك (...) فهذه الحرب مكلفة ماديًا واقتصاديًا وبشريًا ولم أقل أنني مع الحوثيين أو مع السعوديين أو ضدهم".


اقرأ/ي أيضًا: 

الرئيس يقرر تنكيس علم فلسطين يوم 2 نوفمبر من كل سنة

فيديو | "باص العودة" في الولايات الأمريكية