01-يوليو-2021

الأسير أبو عطوان

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّد محامي الأسير الغضنفر أبو عطوان المضرب عن الطّعام منذ 58 يومًا، أن نيابة الاحتلال ورغم قرار تعليق اعتقاله الإداريّ، فقد رفضت الطلب المُقدم بشأن نقله من مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، إلى مستشفى فلسطيني.

  الأسير أبو عطوان يواجه وضعًا صحيًا بالغ الخطورة، يتفاقم مع مرور الوقت 

وأوضح المحامي جواد بولس، الخميس، أنّ قرار النيابة كان متوقعًا، وهو قرار يُعرّي مجددًا، ماهية قرار المحكمة العليا المتمثل بتعليق أمر الاعتقال الإداريّ بحقّه، والذي لا يعني إلغاءه.

وأضاف أن رفض الطلب، هو نهج استخدمته نيابة الاحتلال، في كل حالات الأسرى المضربين الذين واجهوا قرارات تعليق أمر اعتقالهم الإداريّ، مشيرًا إلى أنّ الأسير أبو عطوان يواصل رفضه تلقي العلاج في المستشفى.

وذكر نادي الأسير أنّ أبو عطوان يواجه وضعًا صحيًا بالغ الخطورة، يتفاقم مع مرور الوقت، جرّاء رفض وتعنت الاحتلال بالاستجابة لمطلبه، وذلك رغم الخطورة التي أشارت لها التقارير الطبية الصادرة عن الأطباء في المستشفى، حيث يواجه أبو عطوان احتمالات خطيرة منها الشلل، وإصابته بمشكلة صحية يصعب علاجها لاحقًا، إضافة إلى احتمالية الوفاة المفاجئة.

يُشار إلى أن أبو عطوان (28 عامًا)، هو أسير سابق وقد اعتقل عدة مرات وخاض عام 2019 إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ.


اقرأ/ي أيضًا: 

"لم تطلع على نتائج تحقيق الحكومة".. عائلة نزار بنات توضح مطالبها لوفد أوروبي