04-أبريل-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

سلمت روسيا، اليوم الخميس، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، رفات الجندي الإسرائيلي المفقود "زيخات باوميل" في مراسم رسمية أقامتها وزارة الدفاع الروسية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو إن الجيشين الروسي والسوري عثرا على جثة الجندي الإسرائيلي المفقود منذ حرب لبنان عام 1982.

وأوضح أن الجيش الروسي عثر على مكان دفن الجندي بالتعاون مع "شركائهم السوريين" وأنه سيتم ارسال الرفات إلى "إسرائيل" مضيفًا، "نحن سعداء للغاية لأنه سيحظى بالتشريف العسكري الذي يستحق في وطنه".

وقال نتنياهو خلال اللقاء، "لقد عبرتم للتو عن القيمة العليا التي تولون (..) توجهت إليكم قبل عامين بطلب شخصي أن تساعدونا في إيجاد رفات الجنود، لقد لبيتم طلبي على الفور وقلتم إنكم ستعملون شخصيًا على تحقيق ذلك. رجالكم قاموا بعمل رائع وقبل عدة أيام جلبتم لنا، لإسرائيل، زيخاريا باوميل وسيتم دفنه بأورشليم هذه الليلة".

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله أن الجانب الروسي يواصل البحث عن الجنود الإسرائيليين الذين فقدوا في معركة السلطان يعقوب في لبنان، مضيفًا، أن توقيت الإعلان عن العثور على رفات الجندي "زكريا بامول" اختاره الجانب الروسي.

هذا وعزفت فرقة موسيقى وزارة الدفاع الروسية لحن الحداد وفي ختام المراسم تم طي العلم الإسرائيلي الذي كان يغطي التابوت (حيث وضعت أغراض الجندي) من قبل أفراد حرس الشرف الروسي وتم تسليمه لرئيس الاحتلال نتنياهو.