23-نوفمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

تنظم النقابة العامة لعمال النقبل، "وقفة حداد واحتجاج" اليوم من الساعة 9 صباحًا وحتى 12 ظهرًا، على خط رام الله - قلنديا - رام الله، عقب وفاة أحد سائقيها متأثرًا بإصابته نتيجة تعرضه للضرب المبرح من قبل سائقي مركبات خاصة، وفق ما أعلنت في بيان نشرته مساء أمس.

وقالت النقابة في بيانها، إن الوقفة جاءت بعد وفاة السائق محمد خليل الريزي عقب تعرضه للضرب المبرح قبل أيام، من سائقي مركبات خاصة تعمل مقابل أجر.

هذا وأعلن المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات، أن الشرطة والنيابة العامة تحققان في ملابسات وفاة السائق محمد خليل الزيري من سكان رام الله.

وقال إن المواطن محمد يعمل سائق عمومي على خط رام الله قلنديا وتعرض للاعتداء والضرب بآلة حادة بتاريخ 18 تشرين الأول/أكتوبر الماضي من قبل شخصين يعملان على مركبة خصوصي تقوم بنقل ركاب، إثر خلاف على نقل ركاب، ثم نُقِل بعد إصابته إلى المستشفى لتلقي العلاج، وألقت الشرطة القبض على شخص متهم بالاعتداء فيما هرب الآخر، وتمت إحالة القضية الى النيابة العامة بتاريخ 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري .

وبيّن ارزيقات، أنه بتاريخ 7 تشرين الثاني أُدخل محمد إلى المستشفى لتقلي العلاج إثر مضاعفات حصلت معه، ودخل في حالة غيبوبة إلى أن توفي مساء يوم أمس.

وأضاف، أن النيابة العامة قررت التحفظ على الجثمان وإحالته الى الطب العدلي من أجل تشريحه لتحديد سبب الوفاة.

وحمّلت نقابة عمال النقل الحكومة "المسؤولية في هذه الجريمة، وذلك لعدم قيام الأجهزة الأمنية والشرطة بالعمل الجاد في تطبيق القانون ومنع المركبات الخاصة التي تعمل بأجر والتي تنافس قطاع النقل الشرعي المرخص" كما قالت في بيانها.

وأضافت، "ناشدنا الحكومة ووزارة النقل ووزارة الداخلية والشرطة كثيرًا لمنع الوصول لهذا اليوم المؤلم ولم يأبه أحد لمناشدتنا لذا لن يكون الاحتجاج الأخير وسنبدأ سلسلة من الخطوات لاحقًا".