أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
ساعات حاسمة في مصير نتنياهو

ساعات حاسمة في مصير نتنياهو

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

ساعاتٌ حاسمة لمصير بنيامين نتنياهو ستنتهي بحلول الساعة الثانية عشرة عند منتصف ليلة الأربعاء، حيث ستكون قد انتهت المهلة القانونية الخاصة به لتشكيل الحكومة.

لم تفلح المعارضة الإسرائيلية بالتوافق على تشكيل حكومة بديلة في حال فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة

ويترقب زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب "هناك مسقبل" يائير لابيد، ورئيس حزب "يمينا" المتشدد نفتالي بينيت، نهاية المهلة لمعرفة قرار الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي ربما يحدد موقفه غدًا الأربعاء إما بتكليف أحدهما لتشكيل الحكومة، أو نقل التكليف للهيئة العامة للكنيست لاختيار الشخص الذي سيتولى المهمة.

ويمنح القانون الإسرائيلي، الرئيس -في حال فشل المكلف الثاني بتشكيل الحكومة- الحق بإعادة التكليف إلى الهيئة العامة للكنيست التي تختار بين تكليف أحد أعضائها يحظى بدعم 61 نائبًا على الأقل، أو الدعوة لانتخابات جديدة.

وحتى الآن، وفق القناة 12، لم تفلح المعارضة الإسرائيلية بالتوافق على تشكيل حكومة بديلة في حال فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة المقبلة.

القناة 12: الفشل في تشكيل الائتلاف الحكومي سيقود إلى جولة انتخابات خامسة في "إسرائيل"

وأشارت القناة الى أن بينيت لم يحسم موقفه حتى الآن بدعم نتنياهو أو الانضمام لحكومة حكومة بديلة، يتناوب على رئاستها مع يائير لابيد.

وكلف ريفلين نتنياهو، الشهر الماضي، بتشكيل الحكومة خلال 28 يومًا، تنتهي الليلة المقبلة، دون وجود أي مؤشر على نجاحه في إنجاز هذه المهمة.

ورأت القناة 12 أن الفشل في تشكيل الائتلاف الحكومي سيقود إلى جولة انتخابات خامسة في "إسرائيل" التي شهدت أربعة جولات انتخابية خلال السنتين الأخيرتين.


اقرأ/ي أيضًا: 

نتنياهو يُقدم تنازلاً غير مسبوق قُبيل انتهاء تفويضه لتشكيل الحكومة

"معركة" حي الشيخ جراح.. القصة كاملة