22-مارس-2023
Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

مع اقتراب ساعات بدء الإضراب الشّامل في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، أقدمت إدارة السجون على نقل 6 من قيادات الحركة الأسيرة، الذين شرعوا الأربعاء بإضراب عن الطعام، على أن يتبعهم نحو ألفي أسير في اليوم الأول من رمضان.

نقلت إدارة سجون الاحتلال 6 من قيادات الحركة الأسيرة في السجون، مع اقتراب انطلاق الإضراب الشامل الخميس

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان، أنّ إدارة سجون الاحتلال وفي أولى خطواتها التنكيلية بحق الأسرى المضربين،  عزلت قيادة الإضراب "أعضاء لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة"، ونقلتهم من أماكن اعتقالهم إلى جهات غير معلومة حتى الآن.

قادة إضراب الحركة الفلسطينية الأسيرة في إضراب رمضان 2023
قادة الحركة الفلسطينية الأسيرة في إضراب رمضان 2023

ووفقًا للبيان فقد تم نقل عمار مرضي (ممثل أسرى حركة فتح) وسلامة قطاوي (ممثل أسرى حماس)، وعميد الأسرى محمد الطوس (أبو شادي) المعتقل منذ 1985، ووليد حناتشة (ممثل أسرى الجبهة الشعبية)، من سجن ريمون، وزيد بسيسي ممثل الجهاد الإسلامي (نُقل من سجن جلبوع)، وباسم خندفجي (ممثل حزب الشعب) نقل من سجن نفحة.

ويبدأ الأسرى في سجون الاحتلال يوم غد الخميس إضرابًا شاملًا عن الطعام تحت شعار (بركان الحرية أو الشهادة). ومساء الثلاثاء نفّذ الأسرى -تزامنّا مع الوقفات الإسنادية لهم خارج السجون- خطوة (الإرباك الليلي) بهتاف (حرّيّة)، وذلك ضمن خطوات العصيان المستمرة لليوم الـ37 على التوالي، رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، بحق الأسرى.