01-ديسمبر-2022
دكتور احمد بدران عملية شفط دهون

صورة توضيحية: طبيب في غرفة عمليات

الترا فلسطين | فريق التحرير

سحبت وزارة الصحة الإسرائيلية رخصة مزاولة مهنة الطب من الطبيب أحمد بدران (من داخل الخط الأخضر) بعدما أجرى عمليات شفط للدهون في الضفة الغربية، رغم أنه طبيب عام وليس مختصًا في الجراحة، مما ألحق ضررًا بعدد من الأشخاص، بحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" الخميس.

إصابة سبع نساء ورجل بمضاعفات نتيجة عمليات شفط الدهون التي خضعوا لها تحت إشراف هذا الطبيب

وأفادت "يسرائيل هيوم" أن أحمد بدران يعمل كطبيب منذ عام 2017 وليس لديه خبرة معترفٌ بها، واعتبارًا من شهر أيلول/سبتمبر 2021 تلقت وزارة الصحة تقارير عن إصابة سبع نساء ورجل بمضاعفات نتيجة عمليات شفط الدهون، واتضح أن الطبيب هو من أجرى هذه العمليات واستعان بسكرتيرته وليس بممرضة.

واعتبرت لجنة التحقيق في وزارة الصحة الإسرائيلية أن بدران أظهر سلوكًا يتسم بمستوى مهني غير لائق، ولم يتحمل المسؤولية الطبية في الحالات التي حدثت فيها مضاعفات، لتقرر في النهاية سحب رخصة مزاولة المهنة منه لستة شهور.

وبحسب الطبيب شكري قسيس، مدير قسم الجراحة التجميلية في مستشفى زيف، فإن امرأة خمسينية من دير الأسد أصيبت بجروح داخلية وخارجية على طول فخذها بسبب عملية شفط الدهون التي خضعت لها، وبقيت تعاني لشهر ونصف من التهابات شديدة ورائحة كريهة، وستحتاج إلى عملية جراحية بعد انتهاء مرحلة العلاج الحالية.

وكان من بين الحالات التي تسبب بها أحمد بدران أيضًا، امرأة أربعينية من القدس حدثت لها مضاعفات بسبب عملية شفط دهون قبل شهر، وتم إدخالها مستشفى هداسا، حيث وصف الطبيب المعالج لها إنها من أخطر حالات المضاعفات السلبية التي عالجها، وفق ما نقلت عنه "يسرائيل هيوم".

وطالب محامي الطبيب أحمد بعدم نشر اسمه، مؤكدًا أنه سيعود لمزاولة المهنة قريبًا.

دلالات: