أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.62
سعر الصرف 3.65
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.10
سعر الصرف 5.15
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.24
سعر الصرف 4.27
سفير إسرائيل الجديد يصل عمّان

سفير إسرائيل الجديد يصل عمّان

107 مشاهدة

بعد أن ظلّ المنصب شاغرًا لتسعة أشهر؛ وصل سفير "إسرائيل" الجديد لدى الأردن، "أمير فايسبرود" العاصمة عمّان، اليوم الاثنين، بعد أشهر من التوتر أعقبت استشهاد اردنيين اثنين برصاص أحد حرّاس السفارة الإسرائيلية في تموز/ يوليو الماضي.

  وصل سفير "إسرائيل" الجديد لدى الأردن، "أمير فايسبرود" العاصمة عمّان، اليوم الاثنين، بعد أشهر من التوتر  

وأكدّ المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية محمد الكايد لـ "فرانس برس" أنّ "السفير الإسرائيلي الجديد لدى عمان وصل صباح اليوم، بطائرة إلى مطار الملكة علياء الدولي، وسيباشر عمله بعد تقديم أوراق اعتماده لوزارة الخارجية للسير وفق الإجراءات المعمول بها".

وكان ويسبرود يشغل منصب رئيس قسم الأبحاث السياسية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وقد شغل في السابق منصب المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في عمان، وهو يتقن اللغة العربية، وعمل دبلوماسيًا في المغرب، وشغل منصب مستشار سياسي في البعثة الإسرائيلية الدائمة في الأمم المتحدة.

وأعلنت إسرائيل في 8 شباط/فبراير الماضي أنّها عيّنت "فايسبرود" سفيرًا جديدًا في الأردن، بعد استشهاد أردنيين في محيط السفارة الإسرائيلية بعمّان، حيث سمح الأردن للموظف بالمغادرة مع طاقم السفارة لتمتعه بالحصانة، وأثار استقباله بحفاوة من قبل نتنياهو في إسرائيل، غضبًا أردنيًا.

وقالت عمان حينها إنّها لن تسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية بالعودة ما لم تفتح إسرائيل تحقيقًا جديًا يحقق العدالة وتقدّم اعتذارها. وفي 18 كانون الثاني/ يناير قال الأردن إنّ إسرائيل عبرت رسميًا عن "أسفها وندمها" على مقتل الأردنيين وعلى مقتل القاضي رائد زعيتر في 2014 برصاص جندي إسرائيلي على معبر جسر الملك حسين، مبدية استعدادها لتعويض عائلات الضحايا.

وتم إنهاء مهام السفيرة الإسرائيلية السابقة عينات شلاين بناءً على طلب الأردن في أعقاب حادثة إطلاق النار.


اقرأ/ي أيضًا: 

سباحة تطبيعية إلى مستوطنة في الضفة

"أصدقاء ترامب العرب" سيلتقون نتنياهو قريبًا

أسرار المخابرات الإسرائيلية في كتاب.. ماذا جاء فيه؟