01-أغسطس-2018

تحطمت طائرة ركاب في ولاية دورانغو شمالي المكسيك وفق ما أعلن مسؤولون، الثلاثاء.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن المسؤولين أن طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران المكسيكية "إيرومكسيكو" تعرضت لـ "حادث" في دورانغو.

ونشر موقع "بازفيد نيوز مكسيكو" الإخباري عبر تويتر فيديو يظهر تحطم الطائرة واشتعالها.

وقال الموقع في تغريدة إن الطائرة سقطت بعد دقائق من إقلاعها من مطار غوادالوبي فيكتوريا في دورانغو، متجهة إلى مكسيكو سيتي.

وأوضح الموقع أن الطائرة كانت تقل أكثر من 80 راكبًا، إلى جانب طاقم الطائرة،  بينما قالت شبكة ميلينيو الإخبارية إن 80 شخصا قد أصيبوا.

وقال مشغل المطار Grupo Aeroportuario Centro Norte، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن سوء الأحوال الجوية هو السبب الرئيسي لوقوع الحادث حسب ما نقلت "بي بي سي".

ونفى حاكم المدينة ايزبورو أن تكون الأحوال الجوية سبب الحادث مستشهدا بروايات أهالي المنطقة الذين أخبروه أن "صوت إنفجار فجائي سُمع قبل أن تهوي الطائرة بالكامل على الأرض في حوالي الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي".

ولم يصدر تصريح رسمي عن المسؤولين في المكسيك يفيد بتفاصيل دقيقة تشرح أسباب الحادث، ما يثير حالة من البلبلة والتكهنات في الشارع المكسيكي الذي يطالب بالوقوف على أسباب الحادث.

وأكد حاكم ولاية دورانجو المكسيكية عبر حسابه في تويتر، أن الحادث لم يسفر عن وفيات، نظرًا لارتفاع الطائرة المنخفض كونها حديثة الإقلاع.

ووقع الحادث على بعد 10 كيلو مترات من المطار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"طيران الإمارات" تطرد مصابًا بالتوحد

الاحتلال يمنع 72 تركيًا من زيارة القدس

إحالة أوراق 75 مصريا للمفتي الشرعي تمهيدًا لإعدامهم