24-يونيو-2022
نقضت سلطات الاحتلال بالوعود التي قدمتها للأسير العواودة (تويتر)

نقضت سلطات الاحتلال بالوعود التي قدمتها للأسير العواودة (تويتر)

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأمر بالاعتقال الإداري بحق الأسير خليل عواودة، رغم تقديم وعود له بعدم التجديد عقب إضراب عن الطعام خاصه لـ111 يومًا.

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأمر بالاعتقال الإداري بحق الأسير خليل عواودة، رغم تقديم وعود له بعدم التجديد عقب إضراب عن الطعام

وقال نادي الأسير إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفي إطار استمرارها ونهجها التعسفي والإمعان بتنفيذ جريمة الاعتقال الإداري، أصدرت أمر اعتقال إداري جديد لمدة أربعة شهور، بحق الأسير خليل عواودة (40) عامًا من بلدة إذنا / الخليل، وذلك قبل ثلاثة أيام من نفاذ مدة أمر اعتقاله الإداريّ الحالي".

وكان عواودة قد علق إضرابه عن الطعام بعد تلقيه وعودًا بإنهاء اعتقاله الإداري، كما تعرض حسب نادي الأسير خلال إضرابه لـ"عمليات تنكيل ممنهجة وعلى عدة مستويات من أجهزة الاحتلال، ويواجه اليوم أوضاعًا صحية خطيرة في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيليّ".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت الإفراج عن الأسير عواودة يوم الأحد المقبل، وجاء الاتفاق معه بعد تدهور أوضاعه الصحية وتعرضه لخطر الموت في أي لحظة.

وكان نادي الأسير قد أعلن الإثنين الماضي، أن المعتقل عواودة قد علق إضرابه بعد وعود وتعهدات بإنهاء اعتقاله الإداري.  وقال النادي في بيان، إن عواودة وصل مرحلة صحية خطيرة غير مسبوقة، حيث يقبع في مستشفى "أساف هروفيه"، وأن الأعراض التي ظهرت على جسمه أشّرت لمخاطر صحيّة كبيرة.