29-يونيو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير 

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منشأة تجارية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، تخللها مواجهات أسفرت عن إصابة 13 فلسطينيًا، بينهم 6 إصابات بالرصاص المطاطي إحداها في الصدر.

وأفاد "مركز معلومات وادي حلوة"، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي البستان في سلوان صباحًا، وأغلقت محيط شارع العين، قبل الشروع بهدم منشأة تجارية تعود لنضال الرجبي.

وأضاف المركز، أن الاحتلال اعتقل الرجبي صاحب المنشأة، ونجليه فادي وحربي، لساعات. كما حاصر الاحتلال العشرات من أهالي القدس الذين تجمّعوا رفضًا للهدم، قبل أن يشرعوا بالتكبير، بسبب منعهم من الوصول إلى مكان الهدم.

وأوضح الهلال الأحمر، أن الإصابات توزعت بين 5 إصابات بالغاز عولجت ميدانيًا، و6 إصابات بالرصاص المطاطي إحداها في الصدر، وإصابة برضوض باليد بعد اعتداء بالضرب، وإصابة حروق من قنبلة غاز.

وكان عضو لجنة الدفع عن سلوان فخري أو ذياب، قال لـ"الترا فلسطين"، إن نحو 100 منزل في حي البستان يعيش فيها 1300 مقدسي، تواجه خطر الهدم من قبل سلطات الاحتلال.

وتسلمت هذه العائلات يوم 14 حزيران/ يونيو الجاري بلاغات لمراجعة بلدية الاحتلال، لإخطارها بتنفيذ أوامر الهدم، مع انتهاء المهلة المحدد لأصحاب 17 منزلًا لهدمها ذاتيًا.

 


اقرأ/ي أيضًا:

الاعتراف بالتمثيل.. قلب معادلة السياسة الفلسطينية